العراق.. اعتقال 12 داعشيا وضبط عبوات ناسفة وصواريخ في الأنبار

ولاء عدلان

رؤية 

بغداد – أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الإثنين، عن إلقاء القبض على 12 عنصرا من تنظيم “داعش” وضبط أكداس للعتاد تحتوي على عبوات وأحزمة ناسفة وصواريخ كاتيوشا وقذائف هاون في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار.

وقالت الوكالة – في بيان نقلته شبكة “السومرية نيوز” المحلية-  إن مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الأنبار تمكنت من إلقاء القبض على 12 إرهابياً بمناطق متفرقة من محافظة الأنبار مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، وعملهم ضمن ما يسمى ولاية الفلوجة وولاية الأنبار وولاية الفرات أثناء سيطرة العصابات الإرهابية على المحافظة، وذلك بعد أن تدربوا بمعسكرات داعش.

وأضافت الوكالة أنه من خلال التحقيقات الأولية معهم اعترفوا بانتمائهم لتلك العصابات الإجرامية وتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية من استهداف للأجهزة الأمنية وتفجيرالدور وقتل المواطنين، وبعد عمليات التحرير هربوا إلى إحدى دول الجوار والآن عاودو لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وأشارت إلى ضبط أكداس للعتاد من مخلفات داعش الإرهابية خلال العملية، احتوت على 18 عبوة محلية الصنع، و21 قنبرة هاون عيار 82 ملم، و19 قنبرة هاون عيار60 ملم، و3 أحزمة ناسفة، و5 كجم بارود تفجير، وصاروخي كاتيوشا، وكميات من مادة C4 شديدة الانفجار، و4 صواريخ RBG7، وصاروخ مضاد للدروع. 

ربما يعجبك أيضا