العراق.. العمليات المشتركة تصف الغارات التركية بـ”التصرف الاستفزازي”

ولاء عدلان

رؤية 

بغداد – أكدت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الإثنين، استنكارها الشديد لما قامت به أمس تركيا من خرق للأجواء العراقية، واصفة الأمر بـ”التصرف الاستفزازي”.

وقالت قيادة العمليات المشتركة – في بيان نشرته شبكة “السومرية نيوز” المحلية- نستنكر اختراق الأجواء العراقية من قبل الطائرات التركية الذي حدث مساء أمس الأحد، مِن خلال 18 طائرة تركية متجهة باتجاه سنجار – مخمور – الكوير- أربيل ، وصولا إلى قضاء الشرقاط بعمق 193 كم مِن الحدود التركية داخل الأجواء العراقية، مبينة أن القصف استهدف مخيما للاجئين قرب مخمور وسنجار.

وأضافت أن الطائرات التركية عاودت الاقتراب من الحدود العراقية حتى ساعة متاخرة من ليل أمس وهذا التصرف الاستفزازي لا ينسجم مع التزامات حسن الجوار، وفق الاتفاقيات الدولية ويعد انتهاكا صارخا للسيادة العراقية.

وشدد البيان بالقول: يجب إيقاف هذه الانتهاكات احترامًا والتزاما بالمصالح المشتركة بين البلدين، داعيا إلى “عدم تكرارها”، ومؤكدا أن العراق على اتم الاستعداد للتعاون بين البلدين وضبط الأوضاع الأمنية على الحدود المشتركة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس، عن إطلاق عملية “المخلب-النسر” العسكرية شمال العراق ضد تنظيم “حزب العمال الكردستاني”، فيما أفادت مواقع اخبارية كردية في العراق بأن العملية استهدفت محيط مخيم للاجئين.

ربما يعجبك أيضا