العراق.. تفاصيل جديدة عن الهجوم على قاعدة «عين الأسد»

أسماء حمدي

كشف مسؤول محلي في محافظة الأنبار العراقية، اليوم الجمعة 8 إبريل 2022، عن تفاصيل الهجوم على قاعدة عين الأسد الجوية غربي البلاد.

ونقل موقع “شفق نيوز“، عن المسؤول المحلي، أن معلومات استخباراتية وصلت إلى قيادة قاعدة عين الأسد، تفيد دخول جماعة مسلحة لناحية كبيسة، التابعة لقضاء هيت، تهدف إلى شن هجوم بالصواريخ أو المسيرات على القاعدة، ما دفع القوات العراقية والمستشارين التابعين للتحالف الدولي إلى أخذ الاستعداد، الأمر الذي أعطاها الأفضلية بصد الهجوم.

وعلق التحالف الدولي في العراق، على الهجوم المسيّر الذي تعرضت له قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار، في حين أن مصدرًا أمنيًّا أفاد وجود علاقة في هجوم سابق على مدينة أربيل، عاصمة إقليم كوردستان.

وذكر التحالف في بيان،  أنه “في الساعة 1:46 من فجر يوم الجمعة بتوقيت العراق، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الأمريكي، مركبة جوية مسلحة، طائرة من دون طيار، بعد دخولها إلى قاعدة عين الأسد الجوية، ولم يجر الإبلاغ عن أي إصابات، أو أضرار، كما جرى حصر جميع أفراد التحالف، ولا يزال الحادث قيد التحقيق.

من جانبه، أشار المصدر الأمني، إلى أن الطائرة التي حاولت اليوم استهداف قاعدة عين الأسد، هي نفس نوعية سرب الطائرات التي عثر على إحداها قبل فترة في محافظة ديالى، والتي كانت ضمن مجموعة سرب الطائرات المسيرة التي استهدفت أربيل قبل شهرين.

ربما يعجبك أيضا