العراق.. حملة لإزالة مخلفات الدمار من ديوان البصرة بعد إحراقه

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – شارك العشرات من موظفي ديوان محافظة البصرة، الأحد، في حملة تطوعية بمساعدة مديريات البلدية والبلديات والدفاع المدني لرفع الأنقاض وإزالة مخلفات الدمار الذي لحق بمبنى المحافظة من جراء إحراقه ثلاث مرات خلال الاحتجاجات.

وقال مدير مكتب المحافظ عماد العيداني- لـ”السومرية نيوز”- إن الحملة التطوعية التي تم اقتراحها من قبل سكرتارية المحافظ دخلت حيز التنفيذ بمشاركة الكثير من موظفي الديوان، إضافة الى مشاركة مؤسسات حكومية من ضمنها مديريات البلدية والبلديات والدفاع المدني والشركة العامة للموانئ وشركة نفط البصرة، مبيناً أن الحملة تعبر عن شعور كبير بالمسؤولية من قبل الموظفين لقناعتهم بأن ديوان المحافظة هو بيت للبصريين جميعاً، ولا يتبع لحزب أو شخصية سياسية.

وأضاف، إن الحملة تهدف إلى إزالة الأنقاض وآثار الدمار الذي لحق بالبناية من جراء حرقها ثلاث مرات، إذ لم تعد صالحة للاستخدام بوضعها الحالي، ويجرى الاستعداد للانتقال إلى بناية بديلة لتكون مقراً جديداً لديوان المحافظة.

كانت البصرة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية موجة احتجاجات عاصفة غير مسبوقة محلياً تخللها إحراق مقار ومكاتب معظم الأحزاب والحركات السياسية، فضلاً عن إحراق مؤسسات حكومية من أبرزها ديوان المحافظة الذي يقع في منطقة الساعي ويعمل فيه آلاف الموظفين.

ربما يعجبك أيضا