العراق.. محافظة دهوك تقرر فتح المساجد والأماكن السياحية

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – أصدرت خلية الأزمة في محافظة دهوك العراقية، السبت، عدة قرارات جديدة لتخفيف الإجراءات الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

ومن بين هذه القرارات فتح المساجد والأماكن السياحية ضمن الشروط الصحية، وكذلك فتح المطاعم بنسبة 50% للكراسي والطاولات، واستمرار غلق قاعات الحفلات والقاعات الرياضية حتى الأول من سبتمبر المقبل، هذا نقلا عن “السومرية نيوز”.

وأضافت القناة العراقية أن من أبرز القرارات الجديدة لخلية الأزمة في دهوك: فتح الطريق بين دهوك ومحافظات الإقليم، وفتح الطريق لسكان المحافظة من المنتسبين والموظفين والتجار مع بقية المحافظات العراقية للحالات الضرورية، مع الالتزام بالإجراءات الصحية، وفتح المساجد ضمن الشروط الصحية كارتداء الكمامات وجلب السجادة الخاصة بالمصلي ووجود فاصل بين المصلين.

كما تضمنت القرارات فتح المقاهي “بدون الشيشة” وأيضاً ضمن الإجراءات الصحية مع التشديد عليهم من قبل لجان الصحة والشرطة، واستمرار غلق قاعات الحفلات والقاعات الرياضية حتى بداية سبتمبر.

وشملت القرارات أيضا فتح جميع الأماكن السياحية ضمن الشروط الصحية، ومعبر إبراهيم الخليل الذي أصبح مفتوحاً أمام الجميع منذ يومين، كما تم التشديد على عدم خروج أي شخص من دون ارتداء الكمامة، وسوف تكون هناك قوات من قبل المرور والشرطة لمحاسبة المخالفين، وهناك غرامات مفروضة عليهم قدرها 20 ألف دينار.

ربما يعجبك أيضا