العراق.. محافظ كركوك يهدد باستعادة المحافظة

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – اعتبر محافظ كركوك المُقال نجم الدين كريم، أن رفض مسعود بارزاني تمديد رئاسته لإقليم كردستان أمر طبيعي، مؤكدا أن حلم دولة كردستان المستقلة ما زال حياً، فيما هدد بـ”استعادة كركوك”.

وقال نجم الدين كريم، في تصريح لـ”سي أن أن”، إن بارازني لم يتنح ولكن مدته انتهت، وقد وعد شعب كردستان بأنه لن يظل رئيسا ولا يريد تمديد مدته أو الترشح لانتخابات، فهذا شيء طبيعي أن يفعله، لقد حمل راية إجراء استفتاء انفصال كردستان، وتم الاستفتاء بسلام جدا، ولكن للأسف رد فعل الحكومة العراقية والدول المجاورة كان قاسيا، إلا أن هذا الحلم ما زال حيا.

 وأضاف بحسب “السومرية نيوز”، ما زلت مقتنع بشدة بأن كردستان ستكون دولة مستقلة في يوم من الأيام وغالبا أقرب مما يعتقد الكثيرون، أعتقد أن هذا الاستفتاء كان يجب أن يتم، وقد خسرنا مؤقتا بعض المناطق الآن التي تعتبر محتلة وليس متنازع عليها، وطالبنا بالحوار بعد الاستفتاء ولكنهم رفضوا، وأعتقد أن شعبنا يدعم ذلك.

وتابع كما قال الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي النصر له ألف أب والهزيمة يتيمة، مؤكدا أن الأكراد سيعملون على استعادة كركوك التي سيطرت عليها قوات الحكومة العراقية وانسحبت منها القوات الكردية.

 

ربما يعجبك أيضا