العراق.. مصرع 11 مُعلمًا من مدرسة واحدة في حادث مروع

دعاء عبدالنبي

لقي 11 معلمًا في مدرسة واحدة مصرعهم وأصيب 2 آخران نتيجة حادث مرور مروع على طريق بغداد الحلة، بحسب ما أفادت قناة “السومرية نيوز” اليوم السبت 16 إبريل 2022

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور الضحايا، مشيرين إلى أن الحادث حصل أثناء عودتهم من زيارة كربلاء، بسبب السرعة الشديدة وعدم الانتباه من قبل سائق سيارة تعرف محليًّا بـ “الجكسارة”.

المعلمين تنعى

قالت نقابة المعلمين فرع بابل، في بيان لها: “تنعى نقابة المعلمين فرع بابل وفاة ملاك مدرسة الإسراء الابتدائية في قضاء كوثا (جبله) إثر حادث سير مؤسف عند عودتهم ليلة أمس من زيارة كربلاء المقدسة”.

وأضاف البيان: “تعلن نقابة المعلمين فرع بابل بكل قطاعاتها الحداد لمدة 3 أيام على أرواح ضحايا الأسرة التربوية وتدعو إدارات المدارس كافة إلى إعلان الحداد والعزاء في جميع مدارس المحافظة على أرواح زملائنا الأفاضل والوقوف دقيقة صمت لقراءة سورة الفاتحة صباح هذا اليوم لأرواحهم الطاهرة”.

أسباب الحادث

قالت مديرية المرور العامة، في بيان، إن “حادث اصطدام وقع في محافظة بابل على طريق بغداد – حلة وبالعكس بمنطقة تونس”، مشيرة إلى أن الحادث وقع بين “مركبتين الأولى نوع هونداي ستاركس أجرة مرقمة كربلاء، والأخرى نوع تويوتا لاندكروز خصوصي أربيل”، أو ما تعرف محليًّا بالجكسارة.

ولفتت إلى أن “سبب الحادث هو السرعة الشديدة وعدم الانتباه من قبل سائق المركبة الثانية بنسبة 100%”، مبينة أن “الحادث أسفر عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 2 آخرين”.

ربما يعجبك أيضا