العراق يؤكد ضرورة التنسيق مع مصر لتوحيد المواقف وتعزيز التعاون الاقتصادي

إبراهيم جابر

رؤية

بغداد – أكَّد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن الكعبي والسفير المصري وليد إسماعيل، اليوم الأحد، ضرورة توحيد المواقف إزاء القضايا المصيرية، فيما دعا الكعبي إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه اليوم، السفير المصري لدى العراق وليد إسماعيل والوفد المرافق له، لمناقشة آخر التطورات في الشأن العربي والدولي وبحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المتبادل بين البلدين، بحسب بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأكد الجانبان خلال الاجتماع ضرورة توحيد المواقف الفاعلة على المستوى الحكومي والنيابي فيما يتعلق في القضايا المصيرية التي تواجه المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأشاد الكعبي “بموقف القاهرة الداعم والمساند للشعب الفلسطيني”، داعياً “إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما في المجال الاقتصادي والاستثماري والثقافي وبناء المدن والقطاع السكني والمصافي الى جانب مواجهة الإرهاب، والاستفادة من التجربة المصرية في قطاع التنمية كونها باتت رائدة على مستوى المحيط العربي والإقليمي”.

ولفت إلى “أهمية التعاون الفاعل بموضوعة إعطاء التسهيلات اللازمة للطلبة والمقيمين والتجار”.

بدوره، أبدى السفير المصري دعم بلاده الكامل لأمن واستقرار ورفاهية العراق وتوطيد التعاون الشامل بين البلدين، عادَّاً ذلك “أولوية قصوى بالنسبة لحكومة وشعب مصر”.

ربما يعجبك أيضا