العربية: الكويت تسلم مصر عناصر تابعة لجماعة الإخوان

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أفادت مصادر بقناة العربية، اليوم الإثنين، بأن السلطات الكويتية سلمت مصر عناصر تابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

كما أفادت المصادر ذاتها، أن عناصر الإخوان الذين سلمتهم الكويت حرضوا على الفوضى في مصر.

وأشار مراسل العربية إلى أن عدد الأفراد الذين تم تسليمهم لمصر بين 3 إلى 5 أشخاص.

كان جهاز أمن الدولة الكويتي قد سلم السلطات المصرية 3 متهمين مصريين بالتحريض على الفوضى والعنف، والدعوة إلى التظاهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرته مصادر لصحيفة القبس الكويتية. وقالت الصحيفة إن جهاز أمن الدولة سلَّم مؤخراً ثلاثة مقيمين مصريين إلى “إنتربول” بلادهم بتهمة التحريض على الفوضى والدعوة إلى التظاهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر رفيعة إن هؤلاء المتهمين أطلقوا حملة مكثَّفة مؤخراً لتحريض المصريين على الخروج عن النظام والتظاهر ضد حكومة بلادهم، مشيرة إلى أنه بعد اكتمال المعلومات تشكَّلت فرقة مباحث أمن دولة وألقت القبض عليهم في محافظة الفروانية، وبعد اكتمال التحقيقات جرى تسليمهم إلى الإنتربول المصري. ولفتت المصادر إلى تنسيق مكثف بين السلطات الأمنية الكويتية ونظيرتها المصرية في إطار الاتفاقيات المشتركة لتبادل المجرمين.

كانت الكويت أعلنت في يوليو من العام الماضي، ضبط خلية إخوانية يحمل أعضاؤها الجنسية المصرية، وهم عبدالرحمن محمد عبدالرحمن، وأبوبكر عاطف السيد، وعبدالرحمن إبراهيم عبدالمنعم، ومؤمن أبوالوفا متولي، وحسام محمد إبراهيم، ووليد سليمان محمد، وناجح عوض بهلول، وفالح حسن محمد.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين يشكلون خلية ضمن خلايا أخرى في الكويت، ترتبط بجماعة الإخوان الإرهابية في مصر، ويمارسون أنشطة اقتصادية، لتمول لاحقا عبر عائداتها عمليات إرهابية في مصر.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات بتنفيذ عمليات إرهابية في عدة أماكن، استهدفت تقويض الأمن إلى ذلك، تبين أنهم يعملون بسوق النقد الأجنبي، ويوجهون المصريين العاملين بالخارج، لا سيما في الكويت لوقف تحويلاتهم بالدولار، وتحويل ما يكفي حاجة أسرهم بالجنيه المصري، تنفيذًا لتكليفات الجماعة الإرهابية.

ربما يعجبك أيضا