“العمال الكردستاني” يرفع العلم العراقي لتفادي القصف التركي

محمود سعيد

رؤية

بغداد – قال نائب في البرلمان العراقي اليوم الثلاثاء إن منظمة “بي كا كا” ترفع علم الحكومة المركزية (العلم العراقي) على معسكراتها في قضاء سنجار بمحافظة نينوى (شمال)؛ لتفادي أي قصف تركي محتمل.

وفي تصريحات لـ”الأناضول”، أضاف ماجد شنكالي النائب الأزيدي في البرلمان العراقي: “هم يسعون من وراء رفع العلم العراقي إلى تحقيق هدفين رئيسيين؛ أولهما حماية أنفسهم ومعسكراتهم من أي قصف تركي محتمل، والآخر، خدمة مخططات الحشد الشعبي (قوات شيعية مؤيدة للحكومة العراقية) في المنطقة”.

وأكد شنكالي أن عناصر “بي كا كا” والحشد الشعبي تعملا جنبا إلى جنب وفق رؤية واحدة وكأنهما حليفين، وأن رفع العلم العراقي على معسكرات “بي كا كا” أبرز أوجه التعاون بينهما.

وأوضح النائب العراقي أنه رفع قضية العلم إلى المسؤولين في الحكومة المركزية العراقية، و أكد لهم ضرورة عدم السكوت عن استخدام العلم العراقي من قبل منظمة إرهابية.

وفي سياق متصل، قال قاسم شيشو، قائد قوات البيشمركة في منطقة سنجار (قوات الإقليم الكردي شمالي العراق)، إن منظمة “بي كا كا”، بدأت بخفض أنشطتها وعدد معسكراتها في منطقة سنجار ، عقب القصف التركي الذي استهدف مواقعها في 25 أبريل/ نيسان المنصرم”.
وأكد أن “القصف التركي، ألحق أضراراً بشرية ومادية كبيرة في صفوف المنظمة”.

والسبت الماضي، أعلنت رئاسة الأركان التركية، مقتل نحو 89 إرهابيًا، بينهم قياديون، في غارات شنّتها مقاتلاتها على مواقع منظمة “ب ي د/ ي ب ك/ بي كا كا” في منطقتي “سنجار” شمالي العراق، و”قره تشوك” شمال شرقي سوريا، 25 أبريل الماضي.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا