العمليات المشتركة العراقية: “أسود الجزيرة” تستهدف قطع طرق إمداد “داعش”

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – كشف المتحدث باسم العمليات المشتركة في العراق اللواء تحسين الخفاجي، عن تفاصيل عملية “أسود الجزيرة” التي أطلقتها القوات العراقية لملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي، بعد أن كثف هجماته في البلاد خلال الأسابيع الأخيرة.

وكانت خلية الإعلام الأمني ذكرت في وقت سابق، أن العملية بدأت بإشراف قيادة العمليات المشتركة، بهدف “تفتيش” صحراء الجزيرة شمال محافظة الأنبار وجنوب محافظة نينوى وغرب محافظة صلاح الدين، وصولا إلى الحدود مع سوريا، وفقا لـ”سكاي نيوز”.

وأوضح الخفاجي -في مقابلة مع “سكاي نيوز”، اليوم الأحد- أن العملية انطلقت في الساعة السادسة من صباحا بالتوقيت المحلي، في 11 محورا في المحافظات الثلاث، بمشاركة قيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة وقيادة عمليات صلاح الدين وقيادة غرب نينوى.

وأضاف تشمل العملية مناطق تعتبر “ملاذا” بالنسبة للتنظيمات الإرهابية، وفي الوقت نفسه تمثل عقدة مواصلات تصل فيما بين هذه المناطق وبين الطريق إلى محافظتي كركوك وديالى المجاورتين، لافتا إلى أن العملية تهدف إلى إشعار التنظيمات الإرهابية بأنه لا يوجد ملاذ آمن، كما تسعى إلى قطع طرق الإمداد والاتصال باتجاه المناطق الأخرى.

ولفت الخفاجي إلى إطلاق عملية أخرى بصورة متزامنة في قرية المخيسة بمحافظة ديالى، قائلا إنها تحتوي على أدغال كثيرة، كما حدثت فيها عمليات إرهابية عدة، وسط تقديرات بوجود أوكار للإرهابيين فيها بناء على معلوامت استخبارية.

وتابع أن الاستخبارات العراقية تقدر أن أعداد مسلحي داعش قليلة، ويتحركون بمجموعات صغيرة، معربا عن اعتقاده بأن التنظيم لا يمتلك آلاف المقاتلين كما يروج، بسبب افتقاره إلى الموارد التي كانت موجودة في السابق.

ربما يعجبك أيضا