العمليات المشتركة بالعراق: لدينا القدرة العسكرية للرد على أي اعتداءات خارجية

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، أن القوات الأمنية العراقية تمتلك القدرات العسكرية اللازمة للدفاع عن أمن الوطن ضد أي اعتداءات خارجية.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية: إن ما قامت به تركيا أول أمس، من استهداف ضباط عراقيين أثناء تأدية واجبهم في قيادة قوات حرس الحدود، له تأثيرات سلبية على مستوى العلاقات ما بين البلدين، ويعد تصرفا خطيرا يمثل نوعا من العدوانية ضد السيادة العراقية.

وأضاف أن قيادة العمليات المشتركة بدأت بالتشاور على مستوى عالِ مع وزارتي الدفاع والداخلية ومع القيادات العسكرية في إقليم كردستان لمناقشة تداعيات الاعتداءات التركية المتكررة على الأراضي العراقية، لافتا إلى أن هناك تعليمات ووصايا قد تصدر من قبل القائد العام للقوات المسلحة بهذا الشأن.

وأشار إلى أن قيادة العمليات المشتركة ترفض استخدام الأراضي العراقية لتصفية الحسابات، مشددا “على تركيا أن تحل مشكلتها بنفسها بعيدا عن الأراضي العراقية”.

وأوضح أن مجلس الأمن الوطني أكد في اجتماعه الأخير أن لدى العراق خيارات عدة للرد على هذه الاعتداءات منها الحوار الدبلوماسي والعمل السياسي، لافتا إلى أن قيادة العمليات المشتركة لديها الإمكانيات والقدرات العسكرية للدفاع عن أمن البلد وسيادته، ففي حال صدور أوامر بشأن ذلك فإن القوات الأمنية على أتم الاستعداد للدفاع عن الأمن الوطني.

ربما يعجبك أيضا