الفاتيكان يؤكد اجتماع البابا مع أقارب رهائن في غزة وفلسطينيين الأربعاء

بابا الفاتيكان يجتمع مع أقارب رهائن في غزة وفلسطينيين الأربعاء

حسام أحمد

أكد الفاتيكان اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، تقريرا لرويترز أفاد بأن البابا فرنسيس بابا الفاتيكان سيجتمع الأسبوع المقبل بشكل منفصل مع أقارب رهائن تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ووفد من الفلسطينيين لهم أقارب في غزة.

وقال ماتيو بروني المتحدث باسم الفاتيكان في بيان “من خلال هذين الاجتماعين، اللذين لهما طابع إنساني بحت، يريد البابا فرنسيس إظهار قربه الروحي من معاناة كليهما”، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

لقاء الأربعاء

وقال المصدر، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، لأنه غير مخول بالتحدث عن خطط البابا، إن 12 من أقارب الأسرى سيلتقون بالبابا في وقت مبكر من صباح الأربعاء، قبل لقائه العام.

وأضاف أنهم سيكونون مجموعة متنوعة من الأقارب، الذين قابلوا قادة إيطاليين، الشهر الماضي، وأقارب آخرين لم يكونوا من بين المجموعة الأولى.

وقال الرجل الثاني في الفاتيكان، الكاردينال بيترو بارولين، اليوم الجمعة، إن الفاتيكان يعتقد أن إطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار، الذي استبعدته إسرائيل حتى الآن، هما “نقطتان أساسيتان” لحل الأزمة.

إطلاق سراح الأسرى

وقال بارولين، وزير خارجية الفاتيكان والثاني بعد البابا في التسلسل الهرمي للفاتيكان، للصحفيين على هامش مؤتمر في روما إن دولة الفاتيكان تعمل على عقد اجتماع بين البابا وأقارب الأسرى، لكنه قال لإنه يأمل في عقد هذا الاجتماع في أقرب وقت ممكن، ولم يحدد مدته.

وأضاف “نعكف على تحقيق ذلك ونأمل إطلاق سراحهم في أقرب وقت ممكن”. وتابع “إطلاق سراح الأسرى أحد النقاط الأساسية لحل الوضع الراهن، والأخذ في الاعتبار بالجوانب الإنسانية للمحتجزين، رجال ونساء وأطفال ورضع ونساء حوامل”.

ربما يعجبك أيضا