مع وضع خاص للقدس.. البابا فرنسيس: حل الدولتين ضروري لإسرائيل وفلسطين

البابا فرنسيس: الحرب دومًا هزيمة

محمد النحاس
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إن حل الدولتين ضروري لإسرائيل وفلسطين، مضيفًا أن “الحرب هي دوما هزيمة”، وفق ما نقلت وكالة أنباء رويترز.

وأضاف البابا فرنسيس في مقابلة مع محطة راي الإيطالية الإخبارية أمس الأربعاء 1 نوفمبر 2023، :”(هذان) شعبان عليهما العيش معا. وبذلك الحل الحكيم.. الدولتان. اتفاق أوسلو، دولتان واضحتا الحدود ووضع خاص للقدس”.

ودعا البابا فرنسيس، في وقتٍ سابق، إلى وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” وجدد دعوته لإطلاق سراح الأشخاص الذين تحتجزهم الحركة الفلسطينية في غزة.

وأضاف بابا الفاتيكان، خلال حديثه للمحطة الإيطالية، أنه سيحضر مؤتمر المناخ COP28 في دبي، وهي المرة الأولى، التي يحضر فيها أحد البابوات قمة من هذا القبيل، منذ انطلاقها عام 1995، وفق ما نقلت وكالة أنباء رويترز.

وأضاف البابا، أنه يتوقع أن يزور دبي في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر المقبل، في حين من المقرر أن يستمر المؤتمر من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر في مدينة إكسبو دبي.

في وقت سابق، دعا البابا قمة COP28 التي تنعقد بعد أسابيع في مدينة دبي، إلى التوصل لطرق ملزمة على صعيد تحول الطاقة، مضيفًا: “دعونا ننتهي مرة واحدة وإلى الأبد، من المواقف غير المسؤولة، التي تقدم هذا الموضوع على أنه فقط أخضر ورومانسي، وكثيرًا ما تسخر منه من أجل المصالح الاقتصادية”.

ربما يعجبك أيضا