«الفجر المبكر».. إسرائيل تعتقل شقيقة إسماعيل هنية لهذه الأسباب

إسراء عبدالمطلب

تحت اسم "الفجر المبكر" أطلقت قوات الاحتلال عملية المداهمة لمنزل شقيقة إسماعيل هنية.


أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الإثنين 1 أبريل 2024، اعتقال شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في مدينة تل السبع في صحراء النقب بجنوب إسرائيل.

وقال شرطة الاحتلال الإسرائيلي لوكالة فرانس برس أن “صباح عبدالسلام هنية البالغة من العمر 57 عامًا، محتجزة في تل السبع وتخضع لتحقيق يشترك فيه جهاز الأمن الداخلي “شين بيت” مع الشاباك”.

الشرطة الإسرائيلية تعتقل شقيقة إسماعيل هنية - RT Arabic

إسرائيل تعتقل شقيقة هنية

قالت الشرطة الإسرائيلية في بيانها إنها تشتبه بقيام هنية بـ”التواصل مع نشطاء في حماس والانتماء للمنظمة والتحريض ودعم الأعمال الإرهابية”. واعتقلت عناصر من الشاباك والشرطة شقيقة إسماعيل هنية.

وزعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنها عثرت في منزل شقيقة إسماعيل هنية، على وثائق ووسائل اتصال وهواتف نقالة، إضافة إلى متعلقات أخرى تدل على شبهة ارتكابها مخالفات أمنية خطيرة، بحسب هيئة البث الإسرائيلية باللغة العربية “مكان”.

الفجر المبكر

شقيقة إسماعيل هنية، متزوجة في تل السبع داخل أراضي إسرائيل، قبل أن يصبح هنية قياديًا في حركة حماس. ولم تعلق حركة حماس ولا رئيس مكتبها السياسي، على ما ذكرته شرطة الاحتلال حتى الآن.

وقالت قوات الاحتلال، إن شقيقة إسماعيل هنية ستمثل أمام المحكمة في بئر السبع في وقت لاحق اليوم الإثنين 1 أبريل، وذلك لتمديد مدة اعتقالها.

وتحت اسم “الفجر المبكر” أطلقت قوات الاحتلال عملية المداهمة لمنزل شقيقة إسماعيل هنية والتي اشتركت فيها الشرطة الإسرائيلية والشاباك وقوات من جيش الاحتلال وشرطة الحدود والوحدة الجوية للشرطة الإسرائيلية، بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية.

تظاهرات حاشدة في تل أبيب

بعد حوالي 6 أشهر من الحرب الإسرائيلية على غزة، لا يزال آلاف الإسرائيليين يلقون باللوم على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لعدم قدرته على تحرير المحتجزين من قبضة حماس، داعين إلى العودة للاحتجاجات الحاشدة في ظل رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي اللجوء إلى التفاوض، ووقف إطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وتظاهر آلاف الأشخاص في تل أبيب ضد نتنياهو، لعودة المحتجزين في قطاع غزة، وسط تخطيط للتظاهر الأسبوع المقبل، أمام مبنى البرلماني الإسرائيلي “الكنيست”، بحسب “موقع “إن تي في” الألماني.

منتدى الأعمال يشارك في التظاهرات

كانت فى وقت سابق سمحت حوالي 200 شركة إسرائيلية خاصة لموظفيها بالتغيب عن الدوام، للمشاركة في تظاهرات ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مطالبين بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة.

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم”، أن منتدى الأعمال الإسرائيلي الذي يضم قرابة 200 شركة خاصة، أعلن أنه سيسمح لموظفيه المهتمين بالانضمام إلى التظاهرات ضد الحكومة والمطالبة بإبرام صفقة تبادل، والتي ستقام في القدس خلال الأسبوع المقبل. وقالت الصحيفة، إن الشركات ستسمح للموظفين بالتغيب أو المغادرة مبكراًَ، للمشاركة في المظاهرات، دون أنّ تخصم عليهم من الإجازات المستحقة.

ربما يعجبك أيضا