«الفجيرة» و«الأشغال الكويتية» تتفقان على تعزيز الاستثمار

محمود عبدالله
اتفاقية تعاون بين مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ووزارة الأشغال العامة بالكويت

وقّعت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024، اتفاقية تعاون مع وزارة الأشغال العامة بدولة الكويت، بهدف تعزيز التعاون في مجال الاستثمار وتنمية الثروات المعدنية والعلوم المتعلقة بالتعدين.

وتركز الاتفاقية على التعاون في تصدير المؤسسة للمواد الخام والتي تعد مكوناً أساسياً في صناعة مواد البناء والتشييد، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

مؤسسة الفجيرة

حضر توقيع الاتفاقية المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، وعلي سالم الذايدي القنصل العام لدولة الكويت والوفد المرافق له، والكابتن موسى مراد مدير عام ميناء الفجيرة.

ووقع الاتفاقية عيد مليح الرشيدي وكيل وزارة الأشغال العامة في الكويت، والمهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية.

التعاون الاقتصادي

أكد المهندس محمد الأفخم أن توقيع الاتفاقية، يعكس حرص مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية على تعزيز علاقاتها في مجال التعاون الاقتصادي، والقيام بدور استراتيجي فاعل، وإحداث نقلة نوعية في بيئة الأعمال الاقتصادية بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة ورؤية إمارة الفجيرة 2040.

وأشار إلى ما تتميز به بيئة الأعمال في الفجيرة وما يتمتع به المستثمرون من تسهيلات تعززها المؤسسة، من خلال تطوير المشاريع المشتركة وتوفير فرص ومنصات وملتقيات للتواصل بين المستثمرين، وتمكينهم من التعرف على الفرص الاقتصادية المستمرة، مُثمناً عمق العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط دولة الإمارات ودولة الكويت الشقيقة.

الموارد الطبيعية

من جانبه قال المهندس علي قاسم، إن هذا التعاون يشكل خطوة نوعية لتمكين التقدم الاقتصادي، وإحداث تأثير إيجابي وملموس، وسيسهم في دعم جهود المؤسسة الرامية إلى تطوير المشاريع المشتركة، وتبادل الخبرات والمعرفة بين الطرفين، بما يسهم في تعزيز الاقتصاد وتنمية الموارد الطبيعية بشكل مستدام، وزيادة فرص الاستثمار في القطاع.

من جهته، قال عيد مليح الرشيدي، إن هذه الاتفاقية الهامة، تُلبي طموحاتنا لتسريع مسيرة التنويع الاقتصادي في الكويت، حيث تُعدّ إضافة نوعية وخطوة محفّزة لدعم تكاملية أنشطتنا الاقتصادية، وتبادل الخبرات في مجال التعدين.

من ناحيته أشاد علي سالم الذايدي بما تضمنته الاتفاقية بين وزارة الأشغال العامة الكويتية ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية من تبادل للخبرات في مجال استيراد وتصدير الصلبوخ وفقاً للمواصفات والمقاييس المطلوبة إلى جانب تبادل الخبرات بين البلدين.

ربما يعجبك أيضا