الفلسطينية إليانا تشارك في افتتاح الدورة السادسة من «الجونة السينمائي»

أحمد العشري

تشارك المغنية الفلسطينية التشيلية إليانا، في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، بدورته السادسة، التي تبدأ فعالياتها يوم الخميس المقبل 14 ديسمبر 2023، تحت شعار “سينما من أجل الإنسانية”.

ومن المقرر أن يقدم المهرجان  قسم خاص بعنوان “نافذة على فلسطين” يعرض فيه مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، وتم اختيار أفلامه بعناية بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين.

الفلسطينية إليانا

الفلسطينية إليانا

دعم مهرجان الجونة للقضية الفلسطينية

يلخص نافذة على فلسطين بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية، ويدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ في الجانب الفلسطيني، ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، يتم استهداف التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحًا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل، مؤكدًا على التزام المهرجان بدعم القضية العادلة الفلسطينية.

477817 0 2

الفلسطينية إليانا

ومن بين الأفلام التي ستعرض في هذا القسم، فيلم الإسعاف للمخرج محمد الجبالي، والذي يصف الحرب في غزة بعام 2014، وفيلم وداعًا طبريا، للمخرجة لينا سويلم، والتي ترصد الرحلات الشخصية لأربعة أجيال من النساء الفلسطينيات الجريئات، كل واحدة منهن تؤثر في العالم رغم هويتها المرتبكة.

الفلسطينية إليانا

الفلسطينية إليانا

نضال الفلسطينيين

فيلم الواقي الرصاصي، الذي يتناول المخرجين عرب وناصر طرزان بشكل كوميدي حرب غزة، وفيلم التحريك المؤثر “الرسم من أجل أحلام أفضل” للمخرجة مى عودة  والذي يسلط الضوء على نضالات الأطفال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وكيف يتعاملون مع الحياة من خلال رسوماتهم بقلم التلوين.

وفيلم المخرج المصري الكبير يسري نصر الله باب الشمس، والذي يستعرض فيه ملحمة فلسطينية ممتدة على مدار 50 عامًا تاريخ من المعاناة والأمل والحب، وفيلم ليست فقط صورتك إخراج آن باك ودرور ديان، الذي يتناولان فيه رحلة مأساوية لأشقاء ألمان-الفلسطينيين يسعون لتحقيق العدالة لعائلاتهم بعد غارة جوية إسرائيلية على غزة.

ربما يعجبك أيضا