الفيضانات تخلي منطقة فيندهاوزن الألمانية من السكان

تحذيرات من استمرار ارتفاع خطر وقوع فيضانات بألمانيا

عبدالمقصود علي
فيضانات ألمانيا

أخلت السلطات الألمانية منطقة فيندهاوزن من السكان الاثنين 25 ديسمبر 2023، وسط تقديرات هيئة الأرصاد إلى استمرار ارتفاع خطر وقوع فيضانات في أجزاء مختلفة من البلاد، نظرا لاستمرار هطول الأمطار.

وواصلت الهيئة التحذير من استمرار هطول الأمطار في العديد من المناطق بالبلاد، بعدما أثر الفيضان بقوة على منطقة فيندهاوزن شمال ولاية تورينجن، لدرجة استلزمت الإجلاء الكامل لسكان المنطقة البالغ عددهم قرابة 500 شخص في أول أيام عيد الميلاد.

من جانبه، كتب رئيس حكومة ولاية تورينجن، بودو راميلوف، الذي توجه إلى المنطقة للاطلاع على طبيعة الوضع، على منصة إكس:” آمل أن يتمكن كل المتضررين من الفيضان من العودة قريبا إلى منازلهم”. وفق وكالة الأنباء الألمانية

غير أنه لا يزال من غير المؤكد بعد متى يمكن للناس العودة بالفعل إلى منازلهم حيث يتوقع عمدة المنطقة استمرار الفيضان هناك لعدة أيام ووصف الوضع هناك بأنه يشبه “حمام استحمام وصل إلى حد الامتلاء”.

وتم إجلاء السكان منذ ظهر اليوم الاثنين باستخدام جرافات ومركبات الحماية من الكوارث حيث تم نقلهم إلى نقاط تجمع، ومن هناك تم نقلهم على متن حافلات إلى صالة للألعاب الرياضية في منطقة هرينجن، وأقام العديد من هؤلاء لدى ذويهم في هرينجن.

ربما يعجبك أيضا