القبض على شبكة فساد جديدة في وزارة التموين المصرية

«الرقابة الإدارية» تضبط شبكة فساد جديدة بوزارة التموين في مصر

محمود عبدالله

كشفت هيئة الرقابة الإدارية في مصر، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، عن شبكة فساد جديدة بوزارة التموين، مؤكدة القبض على المتهمين في الواقعة.

وحسب بيان صادر عن وزارة التموين، ضبطت هيئة الرقابة الإدارية، مجموعة من أصحاب منافذ مشروع جمعيتي بنطاق محافظة القاهرة، ومسؤول مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وعدد من المحاسبين، والعضو المنتدب المالي بالشركة.

مشروع جمعيتي

وفق البيان الذي تلقت “شبكة رؤية الإخبارية” نسخة منه، تلاعب المتهمون في مستندات وأذون صرف السلع لبعض منافذ جمعيتي بمحافظة القاهرة، وأحيلوا إلى نيابة الأموال العامة، ويجري التحقيق معهم طبقًا للإجراءات القانونية المتبعة.

وقال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد كمال، إن العمل في مشروع جمعيتي على مستوى كل محافظات الجمهورية والبالغ عددهم 8215 منفذًا، يسير بشكل طبيعي كالمعتاد.

السلع التموينية

أضاف أنه بدأ صرف الاستعاضة الأولى من السلع التموينية لكافة المنافذ وكذلك لكافة بدالي التموين والبالغ عددها 30 ألف بدال تمويني، تمهيدًا لصرفها في مطلع الشهر المقبل للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن معاينات الطلبات المقدمة للمشروع بالمرحلة الخامسة تتم بشكل منتظم تنسيقًا بين إدارة المشروع بالوزارة ومديري مديريات التموين بالمحافظات، وذلك طبقًا للجدول الزمني الموضوع، مؤكدًا أن إدارة المشروع تتابع عمل المنافذ القائمة باستمرار بالتعاون مع شركتي الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية.

قضايا الفساد

في 6 ديسمبر الجاري، كشفت وسائل إعلام مصرية عن القبض على مسؤولين من وزارة التموين، حيث تم كشف شبكة فساد بالوزارة، وتم إلقاء القبض على مستشار الوزير المسؤول عن المتابعة والرقابة والتوزيع و8 آخرين من المعاونين له.

وكون المتهمون تشكيلًا عصابيًا فيما بينهم لحجب السلع واحتكارها ورفع الأسعار، فضلًا عن الاستيلاء على المال العام.

ربما يعجبك أيضا