القسام تعلن مقتل 14 جنديًا إسرائيليًا في خان يونس

القسام: استهدفنا 4 دبابات إسرائيلية بقذائف الياسين 105

أسماء حمدي
القسام تستهدف قوة إسرائيلية بصاروخ RPO-A

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت 6 إبريل 2024، مقتل 14 جنديًا إسرائيليًا وإصابة آخرين في عمليات نوعية نفذتها في محور خان يونس بقطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، في بيان نقلته وكالة “سما” الإخبارية الفلسطينية، إن مقاتليها قتلوا 6 جنود إسرائيليين، وأصابوا آخرين، في منطقة الزنة شرقي خان يونس.

استهداف دبابات ميركافا

أوضحت القسام أنها استهدفت 4 دبابات ميركافا بقذائف الياسين 105، مشيرة إلى أنه فور تقدم قوات الإنقاذ إلى المكان ووصولها إلى وسط حقل ألغام أعد مسبقا، استهدفت بتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد.

وأشارت إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة في منطقة الزنة، شرقي خان يونس.

من مسافة صفر

ذكرت الكتائب أنها قتلت 5 جنود إسرائيليين من مسافة صفر، وإصابة آخرين وتدمير ناقلة جند بمنطقة حي الأمل غرب خان يونس، فضلا عن استهداف دبابة إسرائيلية أخرى بقذيفة الياسين 105 وقوة راجلة بعبوة وإيقاعها بين قتيل وجريح في خان يونس.

وأشارت إلى أن 3 طائرات مروحية للجيش الإسرائيلي هبطت لنقل جرحى من جنوده شرقي خان يونس.

اشتباكات ضارية

من جهتها، أفادت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بتفجير دبابة من نوع “ميركافا 4” بعبوة برميلية من طراز ثاقب شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وكانت سرايا القدس قالت إنها قصفت بقذائف الهاون تجمعات الاحتلال في محاور التقدم وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وقالت إن مقاتليها أسندوا مجموعة مقاتلة من كتائب القسام خلال اشتباكات ضارية مع قوة لجيش الاحتلال، وأوقعوا في القوة إصابات محققة، قبل انسحابهم جميعا بسلام.

ربما يعجبك أيضا