القضاء اللبناني يتحرك.. ورفض رسمي واسع للتطاول على أمير الكويت

محمود طلعت

رؤية – مي فارس

بيروت – تحرك القضاء اللبناني للاستقصاء بعد تصريح للصحافي سالم زهران في مقابلة على شاشة تلفزيون المنار اعتبر مهيناً لأمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، وكلّف النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمّود قسم المباحث الجنائية المركزية تفريغ مضمون مقابلة زهران تمهيدا لإجراء المقتضى القانوني.

وأعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري عن رفضه أي إساءة للكويت وأميرها، وقال في بيان: “الإساءة للكويت وأميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مرفوضة ومدانة بكل المقاييس وسيحفظ اللبنانيون على الدوام، للكويت أميرا وشعبا وحكومة ومجلس أمة، أياديهم البيضاء التي امتدت للبنان في أيام الشدة والرخاء، ولن نسمح بأن يعكر صفو علاقة تاريخية وأخوية بين بلدين جمعهما ويجمعهما فعل الخير والمحبة والثقة، ولا أن يفرقهما شيء”.

وأكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري “رفضه لأي تطاول على الكويت وأميرها صباح الأحمد الصباح الذي نكن له كل احترام وتقدير ونحفظ له في قلوبنا مكانة خاصة لما له من تاريخ مشرف في الوقوف الى جانب اللبنانيين في السراء والضراء”.

وبعد استقباله في “بيت الوسط” سفير الكويت في لبنان عبد العال القناعي، قال ان “ما حصل على احدى الشاشات امس هو كلام خارج المناخ الوطني اللبناني الجامع على افضل العلاقات مع الكويت وسائر الإخوة العرب”، مشيراً إلى أنه “في جميع الأحوال ان القضاء اللبناني يحقق في الأمر لتطبيق القانون الذي يحمي الجميع وبالتالي مصلحة لبنان واللبنانيين”.

في حين قال القناعي أن: “العلاقة بين الكويت ولبنان لن تتأثر بالصغائر والحريري استنكر ما حصل وما يثلج القلوب هو ردود الفعل التي وقفت ضد ما تعرض له أمير الكويت”.

وقد أصدرت قناة “المنار” توضيحا أشارت فيه الى أن ما ذكر في إحدى المقابلات حول الكويت لا يعكس موقف “المنار” أبدا وهو يعبّر عن رأي من أطلقه.

وأكدت القناة أنها كانت وما تزال تقدّر باحترام كبير أمير الكويت والحكومة والشعب الكويتي، وأن محاولة بعض الانتهازيين تحويل كلام لضيف على “المنار” الى مشكلة مع الكويت هي عمل مسيء وأهدافه معلومة.
 

ربما يعجبك أيضا