القضاء المصري يفصل في الدعوى المطالبة باعتبار قطر داعمة للإرهاب

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – تفصل محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم السبت، في الدعوى رقم 69489، التي تطالب بإصدار قرار باعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب، حسب ما أورد موقع “اليوم السابع”.

وقال المحامي المصري سمير صبري مقيم الدعوى، إن دولة قطر دأبت بعد ثورة 30 يونيو على التدخل في الشأن الداخلي المصري ودعم جماعة الإخوان الإرهابية دعمًا ماديًا ولوجستيًا وتوفير ملاذًا آمنًا لقياداتها والصادر ضدهم أحكام جنائية عدة لتورطهم في ارتكاب جرائم في حق الشعب والدولة المصرية.

وأشار سمير صبري المحامي، إلى أن دولة قطر تدعم الإرهاب وتنظيم داعش لارتكاب مذبحة إجرامية بكنيسة البطرسية والتي أسفرت عن استشهاد 25 من النساء والأطفال وإصابة العشرات.

وأكد المحامي المصري، أن التحريات المبدئية حول الحادث أكدت أن المجموعة التي ارتكبت الجريمة تنتمي لجماعة الإخوان بتخطيط من قيادات الجماعة التي يقيم أغلبهم في دولة قطر ويتلقون دعمًا ماديًا ولوجيستيًا منها للقيام بتلك العمليات الإرهابية.

وطالبت الدعوى، المحكمة بإصدار حكم بصفة مستعجلة باعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب الموجه الى مصر خاصة وأن مصر تواجه تهديدات داخلية وخارجية لإسقاطها، ومن ثم لزم على القضاء المصري التصدي لتلك التهديدات.

ربما يعجبك أيضا