القطاع العقاري في دبي يختتم 2022 متخطيًا 144 مليار دولار للمرة الأولى

أحمد السيد
مدينة دبي

أظهر القطاع العقاري في إمارة دبي عامًا استثنائيًا، خلال 2022، محققًا نتائج قياسية، تخطت قيمتها للمرة الأولى نصف تريليون درهم، وفق ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 16 يناير 2023.

وذكرت الوكالة أن القطاع العقاري في إمارة دبي نم 44.7% من حيث إجمالي الصفقات، و76.5% من حيث القيمة، مقارنة بالعام 2021، وبإجمالي 528 مليار درهم (144 مليار دولار).

وقال ولي عهد دبي و، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن النمو الاستثنائي للقطاع العقاري في الإمارة يعكس رؤية حاكم دبي، والأهداف الاستراتيجية الطموحة، التي حدّدها في أجندة دبي الاقتصادية للأعوام الـ10 المقبلة D33.

وأضاف أن النتائج القياسية، التي حققها القطاع العقاري، خلال العام الماضي، تواكب تطور دبي كوجهة عالمية أولى جاذبة للاستثمار، والمستثمرين ومؤسسات الأعمال العالمية، وتعكس المدى المتقدم من الثقة، التي تتمتع بها الإماراة لدى الأوساط الاستثمارية العالمية.

وشدد على أن القطاع العقاري حيوي، ويمثّل داعمًا رئيسًا لتوجهات الإمارة المستقبلية، ضمن خطة دبي الحضرية 2040 والأجندة الاقتصادية للعقد المقبل، والنمو المستمر للبيئة الداعمة للأعمال في دبي، والجاذبة للمواهب والكفاءات من أنحاء العالم، يواكبه تطور بنيتها التحتية، بأسلوب يرسخ مكانتها كأفضل مدن العالم للعيش والعمل والزيارة.

ربما يعجبك أيضا