«القلعة» المصرية تتسلم سندات الدين الشهر المقبل

محمود عبدالله
القلعة للاستثمارات المالية

قالت شركة “القلعة” للاستثمارات المالية، اليوم الخميس 18 يوليو 2024، إن شركة Qalaa Holding Restructuring I Ltd (QHRI)، أفادت بإتمام عملية شراء الدين المستحق على القلعة بمشاركة مساهمي الشركة.

وذكرت الشركة في إفصاح لبورصة مصر، أن سندات الدين الموقعة من الممثل القانوني لشركة (QHRI) ستكون جاهزة لتلسيمها لشركات السمسرة المفوضة من عملائها للاستلام في مواعيد العمل الرسمية بداية من شهر أغسطس المقبل حتى يوم 15 من نفس الشهر.

الدين الخارجي

كانت الجمعية العامة العادية لشركة القلعة للاستثمارات المالية، وافقت على العرض القدم من Qalaa Holding Restructuring I Ltd (QHRI) لشراء الدين الخارجي المستحق لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية.

يشار إلى أن شركة (QHRI) تم تأسيسها وفقاً لقوانين جزر العذراء البريطانية عن طريق أحمد هيكل وهشام الخازندار وكريم صادق وتبلغ نسبة مساهمتهم وأطرافهم المرتبطة في القلعة 23.48% منها 25.718 مليون سهم عادي، و401.738 مليون أسهم ممتازة.

شركات السمسرة

قالت شركة القلعة للاستثمارات المالية، في وقت سابق إن إجمالي المبالغ المحصلة من شركات السمسرة بالنيابة عن عملائها خلال المرحلة الثانية لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على الشركة، بلغت 1.71 مليار جنيه بنسبة تغطية 808%.

في المقابل، بلغ إجمالي المبالغ التي حصلت من شركات السمسرة بالنيابة عن عملائها خلال المرحلة الأولى نحو875.357 مليون جنيه، وهو ما يوازي نحو 17.499 مليون دولار من إجمالي قيمة 21.57 مليون دولار بنسبة تغطية 81.11%.

وسدد المساهم الرئيسي في شركة القلعة، حصته من مبلع شراء الدين بالدولار وقدرها 6.623 مليون دولار بما يجعل إجمالي نسبة التغطية لإجمالي المبلغ المطلوب سداده من المساهمين للاشتراك في شراء الدين خلال المرحلة الأولى 85.54%.

ربما يعجبك أيضا