القنوات الرقمية لطرق دبي تسجل أداءً قياسيًّا خلال 2022

رؤية نيوز
القنوات الرقمية لطرق دبي تسجل أداءًا قياسيا خلال 2022

قال المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بالإمارات، مطر الطاير، إن حجم المعاملات عبر القنوات الرقمية بلغ 814 مليون معاملة، مقارنة بـ676 مليون معاملة عام 2021.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، في تقرير لها، اليوم الأحد 9 يوليو 2023، بأن نسبة النمو بلغت 20%، في ما ارتفع حجم الإيرادات 3.5 مليارات درهم، ما يعادل 953 ملين دولار، بنمو 10% عن العام الماضي.

القنوات الرقمية بالامارات

القنوات الرقمية بالامارات

وزاد عدد المستخدمين المسجلين لدى الهيئة 30%، ليصل إلى 1.3 مليون مستخدم، بينما تجاوز عدد المعاملات على التطبيقات الذكية 3.7 ملايين معاملة، بزيادة بلغت 197%.

اقرأ أيضًا| وزارة الاقتصاد الإماراتية تطلق 18 خدمة متطورة عبر قنواتها الرقمية

وفي تعليقه على هذه الزيادة، قال الطاير إن الهيئة تنطلق في تنفيذ مشاريع التحول الرقمي، من الرؤية الثاقبة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الارتقاء بجودة الحياة في الإمارة، وتعزيز تنافسيتها العالمية، وتوفير خيارات متعددة للسكان.

لتكون دبي المدينة الأفضل للحياة في العالم، بالإضافة إلى توجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لتحويل دبي للمدينة الأذكى عالميًّا، وتعزيز مسيرة التحول الرقمي في الإمارة.

اقرأ أيضًا| الإمارات.. وزارة المالية تطلق دليل الخدمات الرقمية

وذكر أنه جرى تخطيط أكثر من 20 مليون رحلة العام الماضي باستخدام المواصلات العامة عبر تطبيق “سهيل”، بنسبة ارتفاع 174% مقارنة بعام 2021، وارتفع عدد مستخدمي التطبيق 73% مقارنة بين العامين.

ربما يعجبك أيضا