القوات العراقية تعثر على مخزن مواد متفجرة لتنظيم داعش جنوبي بغداد

أميرة رضا

رؤية

بغداد – أعلنت قيادة عمليات بغداد بالعراق، اليوم (الأحد)، العثور على مخزن مواد متفجرة تابع لتنظيم “داعش” الإرهابي جنوبي العاصمة.

ووفقًا لوكالة أنباء “الشرق الأوسط” ذكرت القيادة -في بيان لها- أن “قوة من فرقة المشاة السابعة عشر ضمن قطاع قيادة عمليات بغداد، تمكنت من ضبط كدس من المواد المتفجرة، مخلفات حربية، لعصابات داعش الإرهابية، يحتوى على 12 قنبلة هاون مختلفة الأحجام و5 قذائف لمدفع و8 حشوات دافعة و8 مساطر للتفجير وكمية من العتاد كانت مخبأة تحت الأرض في المناطق الزراعية”.

وكانت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، قد عثرت سابقا على عبوات ناسفة وفي قضاء “تلعفر” بمحافظة نينوى الواقعة شمالي البلاد.

كما أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، عن العثور على أحد الأوكار الإرهابية وصواريخ وعبوات ناسفة وقنابل خلال عملية أمنية في محافظة نينوي الواقعة شمالي البلاد.

وأفادت الخلية الأمنية ـ في بيان لها الجمعة الماضيةـ بأن “القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوي تواصل واجباتها لملاحقة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية وإنفاذ القانون، وتطهير الأراضي، حيث تمكنت من العثور على 5 عبوات ناسفة وقنابل هاون مختلفة الأحجام، كما دمرت أحد الأوكار الإرهابية”.

وأضاف البيان: “أن القوات الأمنية تمكنت أيضًا من إلقاء القبض على مطلوبين في ناحية حمام العليل وضبطت مسدسات وعتاد كلاشنيكوف، وعثرت أيضًا على 13 قنبلة هاون عيار 120 ملم و4 صواريخ ما تسمى جهنم و5 صواريخ كاتيوشا و34 إطلاقات مدفع في قرية أبوفشكة ضمن قاطع عمليات نينوي، فضلا عن إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين في محافظة نينوي الواقعة شمالي البلاد”.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه قيادة عمليات ديالي، عن انتهاء المرحلة الثانية من العملية الأمنية في محافظة ديالي العراقية.

ربما يعجبك أيضا