القوات العراقية تغلق الطريق المؤدية إلى القنصلية الأمريكية في البصرة

محمود سعيد

رؤية

بغداد – أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة، أن القوات الأمنية العراقية أغلقت الطريق المؤدية إلى القنصلية الأمريكية في محافظة البصرة.

وقالت، إن “القوات الامنية اغلقت، مساء اليوم، الطريق المؤدية الى مبنى القنصلية الامريكية في محافظة البصرة، لمنع المتظاهرين الغاضبين من الوصول اليه واحراقه”.

وكان مصدر أمني أفاد، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بأن متظاهري البصرة احرقوا مبنى القنصلية الإيرانية في البراضعية وسط المحافظة.

وكان مصدر امني افاد، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بحرق متظاهرين غاضبين مقر حزب الدعوة/ تنظيم الداخل في البصرة.

وجدد الآلاف في محافظة البصرة احتجاجاتهم الغاضبة، اليوم، فيما قطع متظاهرون طريق ميناء أم قصر وطريق حقل غرب القرنة حيث تعمل شركة “لوك أويل”، فيما خرجت تظاهرات مساندة لاحتجاجات البصرة في كل من بغداد، كربلاء، النجف، وميسان.

ويأتي ذلك بعد ما شهدته محافظة البصرة، مساء أمس الخميس، من تصعيد خطير في منحى التظاهرات الشعبية التي تشهدها المحافظة منذ نحو شهرين احتجاجاً على تردي واقع الخدمات، إذ أضرم محتجون غاضبون النار في عدد من مقار الاحزاب والتيارات السياسية فضلا عن مؤسسات ومبان حكومية رسمية، وفصائل مسلحة.

ويعاني أهالي محافظة البصرة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني شخص من أزمات عدة، آخرها تلوث مياه شط العرب، ما أثر سلباً على مياه الإسالة (الشرب)، حيث أعلنت مفوضية حقوق الانسان، تسمم نحو 20 ألف مواطن بصري، من جراء ذلك، مستندة لإحصاءات مستشفيات المحافظة.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا