القوات اليمنية تعلن سيطرتها على مواقع جديدة وسط البلاد

محمود سعيد

رؤية

عدن – أعلن الجيش اليمني، مساء اليوم الجمعة، سيطرته على مواقع جديدة بمحافظة البيضاء وسط البلاد، عقب معارك وغارات للتحالف العربي، قتل فيها مسلحون من جماعة الحوثي بينهم قيادي.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن “قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، وعقب معارك مع مليشيا الحوثي الانقلابية حررت، اليوم، مواقع جديدة في مديرية ناطع شرقي محافظة البيضاء”.

وأشار إلى أن قوات الجيش، تمكنت من السيطرة على موقع رأس شعب الزيق، ومواقع جبل باعرف الشمالية الواقعة خلف جبل مركوزة الاستراتيجي، والذي سيطر عليه الجيش الأحد الماضي.

ولفت البيان أن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة تواصل التقدم نحو شعب البير باتجاه مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء. وذكر أن مسلحي الحوثي تكبدوا خسائر في الأرواح والعتاد، دون أن يحددها.

في سياق متصل، قال موقع “سبتمبر نت”، التابع للجيش اليمني، اليوم، إن “غارات جوية للتحالف العربي، استهدفت سيارة للمليشيا الانقلابية (الحوثيين) أثناء توجهها إلى منطقة فضحة، بمديرية الملاجم، بمحافظة البيضاء.

وأوضح أن “الغارات أدت إلى مصرع عدد (لم يحدده) من قيادات المليشيا الحوثية الانقلابية بينهم القيادي “أبو سام الكحلاني”، المشرف الثقافي بمديرية الطفة بالبيضاء”.

كما أشار الموقع إلى أن عنصرين من مسلحي الحوثي لقيا مصرعهما في كمين لمقاتلي المقاومة الشعبية بالقرب من موقع شاردة، في منطقة الحازمية، التابعة لمديرية الصومعة الواقعة بالبيضاء.

وجاء تقدم الجيش إلى محافظة البيضاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، عقب سيطرته في منتصف ديسمبر 2017، على كامل مديريات محافظة شبوة (جنوب شرق) المحاذية للبيضاء.

وتكمن أهمية “البيضاء”، في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع ثمان محافظات يمنية هي: صنعاء ومأرب (شرق)، وشبوة (جنوب شرق)، وذمار (شمال)، وإب (وسط)، والضالع ولحج وأبين .

https://www.facebook.com/MBCMasr/videos/1817763018321590

ربما يعجبك أيضا