القوات اليمنية تُحرر مواقع استراتيجية في حجة شمال البلاد

دعاء عبدالنبي
القوات اليمنية

رؤية

صنعاء – أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية، مساء (أمس الجمعة)، أنها تمكنت من تحرير مناطق واسعة من قبضة الحوثيين، بمحافظة حجة، شمال البلاد.

وقال الموقع الناطق باسم الجيش”سبتمبر نت”، إن “قوات الجيش تمكنت من تحرير مناطق واسعة ومواقع استراتيجية في مديرية حرض، شمال غرب المحافظة، بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية”.

وأكد مصدر عسكري، أن قوات الجيش “تمكنت من تطويق الميليشيا الحوثية في مدينة حرض، بعد طردها من معسكر المحصام الاستراتيجي المطل على المدينة من الجهة الشرقية”.

ولفت المصدر إلى أن الميليشيا في مدينة حرض “أصبحت محاصرة بالكامل بعد قطع خطوط الإمداد عنها”، فيما سقط العشرات منهم بين قتيل وجريح قي المعارك والغارات الجوية.

وأشاد المصدر، بما أسماه “الدعم العسكري والإسناد المباشر” للتحالف في هذه العملية العسكرية التي تظل مستمرة حتى الان.

وتخضع معظم أجزاء محافظة حجة القريبة من الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، تحت قبضة الحوثيين، فيما تسيطر القوات الحكومية على أجزاء من أطرافها الواقعة على الحدود.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن صراعاً مسلحاً بين قوات الحكومة الشرعية والمعترف بها عالميًا وميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، أسفر عن سقوط خسائر مادية وبشرية كبيرة، وتسبب بجر البلاد نحو ما يوصف بأنه أسوأ ازمة إنسانية في العالم.

ربما يعجبك أيضا