القواسمي: لا معلومات عن قمة بين الرئيس عباس وترامب ونتنياهو

محمود طلعت

رؤية

القدس المحتلة – أكد الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي، أنه لا معلومات لدى القيادة الفلسطينية عن اجتماع ثلاثي يجمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبحسب “وكالة قدس نت للأنباء” قال القواسمي، إنه “من المحتمل أن يكون هناك لقاء يجمع الرئيس محمود عباس والرئيس ترامب، وبين الأخير ونظيره الإسرائيلي، في الأمم المتحدة بنيويورك”.

وشدد على أن الرئيس محمود عباس سيتوجه منتصف الشهر الحالي، إلى الأمم المتحدة للمشاركة في الجلسة السنوية للجمعية العامة.

ونوه إلى أن الرئيس سيُلقي كلمة شاملة يوضح فيها معالم القضية الفلسطينية والمعيقات التي تضعها إسرائيل لتقويض العملية السياسية وإلغاء حل الدولتين، بفرضها نظام الأبارتهايد والحل أحادي الجانب، وأن الشعب الفلسطيني وقيادته مُصرين على نيل الحرية والاستقلال وفقا للقانون الدولي.

وبشأن أبرز القضايا التي سيركز عليها اجتماع ترامب –عباس أكد قواسمي لـ”قدس نت”، أنه “سيكون استمرارا واستكمالا للجهود التي بدأت مطلع هذا العام، الهادفة إلى استئناف العملية السياسية على أساس القانون الدولي ووضع حد لانتهاكات اسرائيل للقانون الدولي وللاتفاقيات الدولية”.

وبشأن طرح مسألة العضوية الكاملة لدولة فلسطين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أكد القواسمي أن “الأمر بحاجة لدراسة معمقة من أجل انجاحه، مشددا على أن القرار بحاجة إلى موافقة 9 أعضاء من أجل طرحه مبدئياً على مجلس الأمن”.

ونوه إلى أن العضوية الكاملة هدف لا زال مطروح على الطاولة، ولكن علينا اختيار الوقت المناسب حتى يكون هناك دعم دولي للقرار، وذلك من أجل ضمان الحصول على العدد اللازم لتمريره في مجلس الأمن.

 وقد كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، عن قمة ثلاثية مرتقبة تجمع الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك المزمع عقدها خلال شهر سبتمبر الجاري في واشنطن.

ربما يعجبك أيضا