القوات المسلحة الليبية تؤكد وقوع اشتباكات بين قواتها وعناصر المعارضة التشادية

محمود طلعت

رؤية

طرابلس – أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، وقوع اشتباكات بين قواتها وعناصر من المعارضة التشادية بمنطقة تربو جنوب ليبيا، مشيرة إلى استهدافهم بقصف جوي، وتحدثت كذلك عن «خلايا إرهابية» في الجنوب الليبي، وذلك بعد إعلان الاشتباكات من طرف جبهة «الوفاق من أجل التغيير» التشادية.

وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، عبر صفحتها على «فيسبوك» مساء الثلاثاء، إن «مقاتلات السلاح الجوي» استهدفت «مواقع للمعارضة التشادية بمنطقة تربو، بالإضافة إلى استهداف آليات للخلايا الإرهابية بعد رصد تحركاتها في محيط منطقة تربو جنوب ليبيا».

وأضافت أن «فرقة المهام الخاصة باللواء طارق بن زياد المُعزّز» نفذت «عمليات عسكرية واسعة استهدفت من خلالها المرتزقة وعناصر المعارضة التشادية المتمركزين على الأراضي الليبية»، مؤكدة «استهداف تمركزاتهم في منطقة تربو بالحدود الجنوبية» لليبيا.

وأوضحت أن وحدات فرقة المهام الخاصة «تمكنت خلال اشتباكها مع هذه المجموعات المسلحة من تدمير عدد من الآليات والمدرعات التابعة لها، والقضاء على مَن كان داخلها»، مشيرة إلى مقتل أحد عناصر الفرقة خلال العمليات العسكرية التي خاضتها.

ونوهت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للقيادة العامة، إلى استمرار «مطاردة بقايا هذه المجموعات في المناطق الحدودية».

ربما يعجبك أيضا