الكرملين: أوروبا تحشد الرأي العام لجعل روسيا «بعبع»

الكرملين يرد على تصريحات سياسيين في أوروبا بشأن الحرب مع روسيا

أمير خالد
المتحدث باسم الكرملين الروسي دميتري بيسكوف

أعلن الكرملين الروسي، اليوم الأحد 4 فبراير 2024، أن الدول الأوروبية تحشد الرأي العام برسائل بشأن حرب محتملة مع روسيا، لأن هذه الدول بحاجة إلى مواصلة تشكيل صورة العدو.

وكان حلف شمال الأطلسي “الناتو”، قد أبلغ الجنرال كريستوفر كافولي بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ينفذ حاليا هجومًا مدته 10 سنوات؛ لتوسيع قوة روسيا في جميع أنحاء أوروبا، بحسب صحيفة “ذا ستاندرد” البريطانية.

صورة العدو

قال المتحدث باسم الكرملين الروسي دميتري بيسكوف، في تصريحات تليفزيونية: “إنهم بحاجة إلى الاستمرار في تشكيل بعبع العدو، والقيام بذلك بطريقة مزخرفة وبارزة من أجل تبرير الزيادة في النفقات”، بحسب وكالة سبتوتنك الروسية.

وأضاف: “كما ترون، فإن تخصيص 50 مليارًا، من ناحية، للاتحاد الأوروبي ليس مبلغًا خطيرًا جدًا، ولكن من ناحية أخرى لا يزال ملموسًا على خلفية تلك الظواهر المتأزمة التي تتجلى في اقتصاد دول الاتحاد الأوروبي”.

وتابع: “ما هي ألمانيا؟ إنها المحرك الاقتصادي للاتحاد الأوروبي. كما بدأت قطاعات كاملة من الاقتصاد الألماني تفقد جاذبيتها وقدرتها التنافسية. وبالطبع، على هذه الخلفية، فإن أفضل طريقة لتحويل الانتباه هي خلق نوع من العدو والتمسك بهذه الصورة”.

خطة بوتين

يعتقد مستشارو حلف شمال الأطلسي أن بوتين بدأ تنفيذ خطته لجعل روسيا صاحبة الوجود المهيمن في معظم أنحاء أوروبا باستخدام القوة.

وأضاف المسؤول الكبير: “لقد ظل بوتين يقول منذ بعض الوقت إن روسيا تواجه الآن الغرب، وليس فقط قتال أوكرانيا. ألمانيا، وكذلك الولايات المتحدة، من بين الحلفاء الذين يشعرون بالقلق حقا، من أنه إذا سقطت أوكرانيا، فإننا جميعا في ورطة”.

 

ربما يعجبك أيضا