الكرملين يأمل في إعادة انتخاب بوتين وينفي مزاعم «الحرب النووية»

المتحدث باسم الكرملين يأمل في ترشح بوتين لولاية أخرى في الانتخابات

عبدالمقصود علي

صرح الماحدث باسم الكرملين اليوم الجمعة 17 نوفمبر بإن المزاعم حول استعداد روسيا لشن حرب نووية هي “جنون غير مقبول” وجزء مما وصفه بأنه شبه حرب يشنها الغرب على روسيا.

وقال دميتري بيسكوف في مقابلة مع قناة تلفزيونية تعليمية “أعتبر هذا جنونا غير مقبول قطعا”، في إشارة إلى ما وصفها بأنه “اتهامات غير عقلانية” لروسيا بأنها مستعدة لبدء حرب نووية، وفق وكالة أنباء رويترز.

كما عبر بيسكوف عن أمله في أن يترشح الرئيس فلاديمير بوتين لولاية أخرى في انتخابات الرئاسة التي ستجرى في مارس، وهي خطوة من شأنها أن تبقي بوتين في السلطة حتى عام 2030 على الأقل.

وظل بوتين في السلطة لفترة أطول من أي زعيم آخر للكرملين منذ جوزيف ستالين، حتى أنه تجاوز فترة ليونيد بريجنيف التي دامت 18 عاما. وكان قد تسلم السلطة من بوريس يلتسن في اليوم الأخير من عام 1999.

وردا على سؤال من القناة التليفزيونية لطلاب معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية عمن سيكون الرئيس القادم بعد بوتين، قال بيسكوف “نفس الشخص”، واضاف وهو يبتسم “أو شخص مختلف لكن هو نفسه”.

وتابع “لم يعلن بوتين بعد نيته للترشح، لكني أريد حقا أن أصدق أنه سيفعل ذلك، وليس لدي شك في أنه سيفوز في الانتخابات. ليس لدي شك في أنه سيستمر في منصب الرئيس”.

وأفادت رويترز في وقت سابق من هذا الشهر أن بوتين قرر خوض انتخابات مارس لأنه يشعر بأنه يتوجب عليه قيادة روسيا خلال الفترة الأكثر خطورة منذ عقود.

ربما يعجبك أيضا