روسيا تعلن إسقاط 6 مسيرات أوكرانية وصاروخين

روسيا: إسقاط صاروخين باليستيين من طراز توشكا فوق بلجورود

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد 12 مايو 2024، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 6 طائرات مسيرة هجومية وصاروخين باليستيين أطلقتهم أوكرانيا أثناء الليل مستهدفة الأراضي الروسية.

وأضافت الوزارة، أنه جرى إسقاط صاروخين باليستيين تقليديين من طراز توشكا فوق منطقة بلجورود، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

إسقاط 3 مسيرات

أوضحت الدفاع الروسية أن 3 طائرات مسيرة أسقطت فوق منطقة بريانسك واثنتين فوق ليبيتسك، في حين تم اعتراض واحدة فوق فولجوجراد.

ولم يتسن لرويترز التحقق على نحو مستقل من الأنباء. ولم يصدر تعليق حتى الآن من أوكرانيا.

مهام جديدة

من جهة أخرى، كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس السبت، اثنين من كبار مسؤولي الحكومة، يشرفان على قطاعي الصناعات الدفاعية والطاقة، بمزيد من المهام، إذ يترقب استمرار الحرب في أوكرانيا لأمد أطول.

واقترح بوتين منح المزيد من السلطات لدنيس مانتوروف (55 عاما) وهو النائب الأول الوحيد لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة برئاسة ميخائيل ميشوستين، كما سيظل ألكسندر نوفاك (52 عاما) في منصبه نائبا لرئيس الوزراء ومشرفا على قطاع الطاقة، لكنه سيتولى مهاما إضافية لإدارة الاقتصاد وفقا لما ذكرته الحكومة.

ضمان الريادة التكنولوجية

يشرف مانتوروف على الصناعات الدفاعية والمدنية الروسية، والتي فاجأت الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين بزيادة إنتاج المدفعية بشكل أسرع من حلف شمال الأطلسي (الناتو) العسكري بأكمله على الرغم من العقوبات.

وقالت الحكومة الروسية إن زيادة مكانة نائب رئيس الوزراء المسؤول عن الصناعة ترجع إلى أهمية ضمان الريادة التكنولوجية.

وذكرت روسيا أنها تطمح إلى الريادة التكنولوجية في جميع المجالات، مثل تصنيع الطائرات وبناء الأدوات الآلية والإلكترونيات اللاسلكية والمجمع الصناعي العسكري.

ربما يعجبك أيضا