الكشف عن أعضاء لجنة تحكيم النسخة 71 من «برلين السينمائي»

أماني ربيع

رؤية

برلين – كشف مهرجان برلين السينمائي الدولي عن أعضاء لجنة التحكيم المسابقة الدولية في نسخته الـ71، والتي تقام خلال الفترة من 1-5 مارس المقبل، دون حضور جمهور.

وتضم اللجنة المخرج الإيراني محمد رسولوف، ونداف لابيد، والمخرجة الرومانية أدينا بينتيلي، والمخرجة المجري إلديكو إنيدي، والمخرج الإيطالي جيانفرانكو روزي، والمخرجة البوسنية ياسميلا زبانيتش. وجميعهم سبق وفازوا بجائزة الدب الذهبي في نسخ المهرجان السابقة.

وأشار القائمون على المهرجان أنه لن يكون هناك رئيس لجنة تحكيم للمسابقة الدولية هذا العام، كما سيتواجد أعضاء لجنة التحكيم فقط لمشاهدة أفلام المسابقة في إحدى دور السينما في برلين. على أن تُعرض الأفلام الفائزة بالمسابقة في صالات السينما أو في دور عرض في الهواء الطلق للجمهور في شهر يونيو المقبل، وفقا لموقع البوابة نيوز.

وكان مهرجان برلين السينمائي قد أجري عددًا من التعديلات التي أثارت الجدل في الوسط السينمائي بشكل واضح، وكان أبرزها قرار عدم الفصل بين جائزتي أفضل ممثل وممثلة، لتجنب أي تراتبية بين الرجال والنساء.. حيث سيمنح المهرجان اعتبارًا من العام المقبل “جائزة دب فضي” واحدة لأفضل أداء رئيسي ومساند، بدلًا من “أفضل ممثلة” و”أفضل ممثل”.

ربما يعجبك أيضا