الكشف عن حكام مباراة إياب كلاسيكو كأس ملك إسبانيا

حسام الدين صالح
كلاسيكو كأس الملك - ريال مدريد - برشلونة

كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن حكام مباراة كلاسيكو كأس ملك إسبانيا، بين برشلونة وريال مدريد، في إياب نصف نهائي البطولة، الذي سيقام على ملعب كامب نو.

ويسعى ريال مدريد لتدارك هزيمته في مباراة الذهاب على ملعبه بهدف نظيف، إذا ما أراد مواصلة الرحلة في البطولة المحلية، وخطف بطاقة التأهل إلى النهائي من غريمه الكتالوني.

مونويرا يحكم كلاسيكو الكأس

أعلن الاتحاد أن ديل سيرو جراني سيكون حكم طرف نصف النهائي الأول بين أثليتك بلباو وأوساسونا، والذي سيقام يوم الثلاثاء، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز أساسونا على ملعبه بهدف نظيف.

وأما حكم مباراة كلاسيكو الكأس فسيكون خوان مارتينيز مونويرا، وسيكون شقيقه ميجيل حكمًا مساعدًا إلى جانب راؤول كابانييو مارتينيز، في حين سيكون حكم تقنية الفيديو في اللقاء، روبرتو دياز بيريز بالومار.

اعتراضات من جانب الفريقين على الحكم

لاقى تعيين مونويرا اعتراضًا من جانب الفريقين، فرأى برشلونة أن الحكم كان له بعض القرارات المثيرة للجدل في مباريات سابقة للفريق، من بينها احتساب ركلة جزاء غير صحيحة لريال مدريد في كلاسيكو بموسم 2020-2021.

وهذا بالإضافة إلى إلغاء هدف صحيح لنجم الفريق السابق ليونيل ميسي في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2020 أمام أتلتيكو مدريد، حسب مزاعمهم.

وأما ريال مدريد فيرى أن الحكم تحامل عليه في أكثر من مناسبة، أبرزها خلال موسم 2020-2021، وتسبب في خسارته مباراة أمام إشبيلية، بعدما احتسب ركلة جزاء غير صحيحة ضد مدافعه البرازيلي إيدر ميلياتو، خلال مباراة حاسمة في صراع الدوري المحلي.

 

يشار إلى أن الحكم الإسباني قاد 32 مباراة لريال مدريد على مدار مسيرته، فاز الفريق الملكي في 19 منها وتعادل في 6 وتلقى هزيمة في 7، بينما تولى تحكيم 29 لقاء للبرسا، الذي فاز أيضا بـ19 وتعادل في 6 منها وخسر في 4.

ربما يعجبك أيضا