الكشف عن شعار القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2023

أحمد السيد

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر والمجلس الأعلى للطاقة في دبي، أن شعار الدورة التاسعة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر سيكون “تمهيد الطريق نحو المستقبل: تسريع عجلة الاقتصاد الأخضر العالمي”.

وأوضحت الهيئة في بيان، اليوم السبت 30 سبتمبر 2023، أن ذلك الشعار ترجمةً لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في قيادة جهود التحول العالمي نحو الاقتصاد الأخضر وتعزيز الشراكات والجهود الدولية لتحقيق الأهداف المناخية.

وتبحث القمة، التي تنعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يومي 28 و29 نوفمبر 2023 في مدينة جميرا بدبي، مجالات التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعارف بين الجهات المعنية والمؤسسات الدولية والإقليمية من القطاعين العام والخاص، لزيادة زخم المبادرات المناخية وتسريع وتيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وأوضح نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن دورة هذا العام من القمة تركز على 5 محاور: السياسة الخضراء، والتمويل الأخضر، والتقنيات الخضراء والابتكار، والطاقة الخضراء، والشراكات الخضراء، بمشاركة نخبة من المسؤولين والخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا| «سامسونج» تتصدر أسواق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا للهواتف الذكية

ربما يعجبك أيضا