الكونجرس الأمريكي يحدد موعد استماع شهادة نجل بايدن

الكونجرس الأمريكي ينتظر شهادة هانتر بايدن حول أعمال مشبوهة

عبدالمقصود علي
هانتر نجل الرئيس جو بايدن

أعلنت لجنتان في الكونجرس الأمريكي، أنهما ستستمعان إلى هانتر، نجل الرئيس جو بايدن نهاية فبراير المقبل، بشأن اتهامه بارتكاب أعمال تجارية مشبوهة في الخارج.

وقال رئيس لجنة الرقابة والمساءلة في مجلس النواب الأمريكي جيمس كومر، ورئيس لجنة الشؤون القضائية في مجلس النواب جيم جوردان: “سيمثل هانتر بايدن أمام لجنتَينا للإدلاء بشهادته في 28 فبراير 2024”.

شهادة هانتر بايدن

أضافا في بيان “ستأتي شهادة هانتر بعد مقابلات عدة مع أفراد من عائلة بايدن ومن مساعديه، وننتظر شهادة هانتر بايدن”، وفق وكالة الأنباء الفرنسية

ولكن لم يحدد البيان ما إذا ستكون جلسة الاستماع مغلقة أم علنية، وهي نقطة خلاف مع هانتر بايدن.

وأصبح رجل الأعمال والمدمن السابق على المخدّرات هانتر بايدن (53 عاماً)، هدفاً لهجمات المعارضة الجمهورية، التي تشير إلى إخفاقاته القانونية، قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والمقررة في نوفمبر ويعتزم والده خوضها.

جلسة علنية

يسعى الجمهوريون إلى محاسبة هانتر بايدن بعدما رفض الشهر الماضي الإدلاء بشهادته حول ماضيه كرجل أعمال، خلال جلسة استماع كان المقرر أن تكون مغلقة، وأكّد أنه لن يتحدث إلا إذا كانت الجلسة علنية.

ودفع هانتر بايدن  ببراءته من تهمتين بالتهرب الضريبي وحيازة سلاح ناري بشكل غير قانوني، بينما أشارت لائحة الاتهام إلى تعاطيه المخدرات.

وتتهمه اللجنتان أيضاً بالقيام بأعمال مشبوهة في أوكرانيا والصين، مستفيداً من علاقات والده واسمه.

وأطلق الجمهوريون إجراءات عزل ضد جو بايدن لدوره المفترض في نشاطات ابنه التجارية المثيرة للجدل في أوكرانيا والصين. وينفي الرئيس وابنه هذه الاتهامات بشكل قاطع.

ربما يعجبك أيضا