«الكويتي للتنمية» يمول مشروع مستشفيات الجزر الصغيرة بالمالديف

محمود عبدالله

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الاثنين 29 يوليو 2024، اتفاقية قرض لجمهورية المالديف بقيمة 3 ملايين دينار كويتي (10 ملايين دولار) للإسهام في تمويل مشروع مستشفيات الجزر الصغيرة هناك.
وقال الصندوق في بيان، إن المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المالديف عبر توفير الخدمات الصحية اللازمة ورفع المستوى الصحي وكفاءة الخدمات الصحية، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

التنمية المستدامة

أضاف أنه من شأن هذا التمويل، المساهمة في تخفيض كلفة الانتقال من الجزر الصغيرة والمنتجعات للمدن الأكبر للحصول على الخدمات الصحية اللازمة.

وتوقع أن يسهم المشروع في تحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة أهمها القضاء على الفقر والصحة الجيدة والرفاه وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف وتبلغ مدة القرض 24 سنة بما في ذلك فترة إمهال قدرها أربع سنوات.

معدل الفائدة

أشار الصندوق إلى أن معدل الفائدة على القرض يبلغ 1% سنويا يضاف إليها رسم بواقع 0.5% سنويا لمواجهة تكاليف الإدارة وخدمات تنفيذ اتفاقية القرض.

ووقع الاتفاقية المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد البحر ووزير المالية في جمهورية المالديف محمد شفيق.

يذكر أن الصندوق قدم 20 قرضًا للمالديف في قطاعات مختلفة بلغت قيمتها الإجمالية نحو 58.1 مليون دينار (190 مليون دولار) كما قدم 9 منح ومعونات فنية بلغ إجماليها بنحو 1.09 مليون دينار (3.5 مليون دولار).

ربما يعجبك أيضا