«الكويت المركزي» يرفع سعر الفائدة إلى 3%

فاروق محمد

قال محافظ بنك الكويت المركزي، باسل أحمد الهارون، إن المصرف سيرفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية، من 2.75% إلى 3.00%، وذلك بدءًا من غدًا الخميس 22 سبتمبر 2022.

وبحسب بيان عبر موقع البنك الرسمي، من المقرر أيضًا إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي، المطبقة حاليًّا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة، ويشمل ذلك عمليات إعادة الشراء “الريبو”، وسندات وتورق بنك الكويت المركزي، ونظام قبول الودائع لأجل، وأدوات التدخل المباشر، إضافة إلى أدوات الدين العام.

إدارة حصيفة للسياسة النقدية الكويتية

أوضح المحافظ أن بنك الكويت المركزي يتابع باهتمام ديناميكية حركة المؤشرات الاقتصادية كافة، على الصعيدين العالمي والمحلي، في إطار منهج مدروس بشأن الآثار الآنية المتوقعة لتلك التحركات، وبما يساهم في الإدارة الحصيفة لسياسته النقدية الهادفة إلى تكريس الاستقرار النقدي والمالي لوحدات القطاع المصرفي والمالي.

وبجانب المحافظة على جاذبية العملة الوطنية وعاءً موثوقًا للمدخرات المحلية من جهة، وتهيئة البيئة الداعمة للنمو الاقتصادي من جهة أخرى، أخذًا في الاعتبار طبيعة الاقتصاد الكويتي المنفتح على العالم الخارجي.

استعداد لاتخاذ أي تدابير إضافية

شدد الهارون على أن بنك الكويت المركزي يتابع عن كثب رصده للتطورات الاقتصادية والنقدية في الأسواق المحلية والدولية، لاتخاذ أي تدابير إضافية لازمة، تكفل المحافظة على الاستقرار النقدي المحلي.

ورفع البند الفدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، للمرة الثالثة على التوالي معدلات الفائدة 75 نقطة أساس، لتصل إلى 3.25% ، وذلك بعد ارتفاع بيانات التضخم الأمريكية في أغسطس الماضي إلى 8.3%.

ربما يعجبك أيضا