الكويت تتبرع بـ15 مليون دولار لدعم لاجئي الروهنجيا

ولاء عدلان

رؤية

الكويت – أعلنت دولة الكويت اليوم الإثنين، أمام المؤتمر الدولي للمانحين لدعم لاجئي الروهنجيا التزامها بمساهمة جهات رسمية وشعبية بمبلغ قدره 15 مليون دولار لتخفيف معاناتهم.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجار الله -خلال افتتاح أعمال المؤتمر الذي تنظمه دولة الكويت بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين- هذا المبلغ الذي تساهم فيه الجهات الرسمية والشعبية يأتي ضمن المساعي الكويتية للتخفيف من حدة المأساة واستجابة للجهود الدولية الرامية إلى التخفيف من معاناة لاجئي الروهنجيا.

وأضاف هذه المساعدة تضاف إلى سجل الدعم والمساعدة الإنسانية التي تقدمها دولة الكويت منذ اندلاع الأزمة على المستويين الرسمي أو عبر الجمعيات الخيرية حيث قامت بجمع التبرعات وإرسال فرق ميدانية لتقديم مساعدات إنسانية لهؤلاء النازحين.

وأشار الجار الله إلى أن هذه الحملات لا تزال مستمرة ومتواصلة في دولة الكويت للهدف ذاته، مشددا على أن العالم اليوم ولاسيما مجلس الأمن يقف أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية قبل أن تكون سياسية أو قانونية لوقف تلك الفظائع المقززة والانتهاكات المجرمة وحفظ حقوق هذا الشعب الأعزل وحماية حياته، هذا نقلا عن “أ ش أ”.

ربما يعجبك أيضا