الكويت تتصدر مؤشرات حرية الصحافة خليجيا

رقية كامل

رؤية
الكويت – أكد خالد الرشيدي، الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات فى وزارة الإعلام الكويتية، أن الكويت تتصدر مؤشرات حريات الصحافة خليجيا والثالثة عربيا منذ عدة سنوات، وقال: “نطمح لمزيد من ضمان حرية الصحافة ووسائل الإعلام الجديد”.

ووفقا لما نقلت وكالة “أنباء الشرق الأوسط”، لفت الرشيدى فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، إلى مشاركة الكويت فى الاحتفال الرئيسى لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) باليوم العالمى لحرية الصحافة الذى تستضيفه العاصمة الإندونيسية (جاكرتا)، الذى يقام فى الثالث من مايو كل عام.

وأوضح أن المؤتمر يناقش على مدى أربعة أيام عدة محاور منها حرية الصحافة فى عصر اندماج وسائل الاتصال وحماية الصحفيين والتعبير الفنى وتغطية قضايا اللاجئين والمهاجرين ودور وسائل الإعلام فى مكافحة التطرف والإرهاب.

وذكر أن مشاركة دولة الكويت فى هذا اللقاء النوعى الذى يجمع ألف صحفى وإعلامى من مختلف دول العالم تمثل فرصة ثمينة لتوضيح تاريخ حرية الصحافة فى الكويت وعقد لقاءات جانبية مع عدد من المشاركين فى المؤتمر.

وأكد الرشيدي، الذى يرأس الوفد الكويتى فى المؤتمر، أن المشاركة تعتبر فرصة للاستفادة من تجارب الدول الأخرى فى كيفية تحقيق التوازن بين الحرية والمسؤولية فى العمل الصحفى والإعلام.

ربما يعجبك أيضا