الكويت تدعم الأمم المتحدة بـ 2.4 مليون دولار

هدى اسماعيل

رؤية

الكويت – سلم وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك، مساهمة بقيمة مليونين و397 ألف دولار أمريكى إلى عدد من برامج وصناديق ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة دعما لأعمالها وجهودها فى الميدان.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية اليوم السبت، عن بيان صحفى للوفد الكويتى فى الأمم المتحدة، “أن هذه المساهمة تم توزيع جانب منها على كل من صندوق الأمم المتحدة للاستجابة للطوارئ، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة”.

وأكد البيان أن الجانب الآخر من المساهمة تم توزيعه على برنامج الأمم المتحدة للمرأة، ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث وصندوق الأمم المتحدة لضحايا التعذيب وصندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية وصندوق الأمم المتحدة لمكافحة سوء استخدام المخدرات، موضحا أن هذه المساهمات تجدد التأكيد على حرص ودعم دولة الكويت المتواصلين لأعمال برامج وصناديق ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة.

كما سلم الوفد الكويتى مساهمات أخرى إذ قدم إلى مكتب وكالة الأمم المتحدة للإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فى نيويورك مبلغ 900 ألف دولار، انطلاقا من حرص دولة الكويت على ضمان استقرار الوضع المالى للوكالة لتتمكن من مواصلة أنشطتها وتوفير سبل العيش الأساسية والرعاية والتعليم والحماية للاجئين الفلسطينيين ، حسبما ذكرت “أنباء الشرق الأوسط”.

وقام الوفد أيضا بتسليم مساهمة بقيمة 100 ألف دولار أمريكى إلى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية دعما لأنشطته، فيما سلم مساهمة أخرى قدرها 50 ألف دولار أمريكى لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وذلك فى إطار الجهود الدولية المتواصلة لحشد الموارد اللازمة لتخفيف الآثار المدمرة للزلزال الذى ضرب العراق فى نهاية العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا