الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر إبريل

أحمد السيد

أظهرت وثيقة تسعير اطلعت عليها رويترز، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024، أن الكويت رفعت سعر البيع الرسمي لخام التصدير الكويتي إلى آسيا في إبريل 30 سنتا عن الشهر السابق إلى 55 سنتا للبرميل فوق متوسط ​​أسعار عمان/دبي.

كما رفعت الكويت سعر البيع الرسمي للخام الكويتي الخفيف الممتاز لشهر فبراير إلى 90 سنتا للبرميل فوق أسعار عمان/دبي بزيادة 20 سنتًا عن الشهر السابق.

الكويت ترفع سعر خام التصدير

في وقت سابق، كشف وزير النفط الكويتي، سعد البراك، عن استراتيجية جديدة لتعزيز إنتاج الوقود الأحفوري وقال إن بلاده ستعد البنية التحتية لحقل غاز الدرة الذي تتقاسمه مع السعودية.

وتستهدف استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية المملوكة للدولة زيادة إجمالي إنتاج النفط إلى أربعة ملايين برميل يوميا بحلول عام 2035.

وقال أحمد جابر العيدان، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، الاثنين، إن الطاقة الإنتاجية للكويت تبلغ حاليا 2.9 مليون برميل يوميا وستصل إلى 3.2 مليون برميل يوميا بحلول عام 2025 أو 2026.

وقالت منظمة البلدان المصدر للبترول (أوبك) إن ​​إنتاج الكويت من الخام بلغ نحو 2.55 مليون برميل يوميا في المتوسط في منتصف العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا