الكويت تستضيف أول ملتقى للسياحة الاقتصادية بالوطن العربي

12 دولة تشارك في أول ملتقى للسياحة الاقتصادية بالوطن العربي

محمود عبدالله

تنطلق في دولة الكويت غدًا فعاليات ملتقى السياحة الاقتصادية الأول في الوطن العربي الذي ينظمه مجلس سيدات الأعمال العرب لمدة 5 أيام بمشاركة وفود من 12 دولة، وفق وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، اليوم السبت 10 فبراير 2024.

وتأتي استضافة الكويت لهذا الملتقى، عقب اختيارها كنموذج للاقتصاد العربي من قبل لجنة الاستثمار التابعة لمجلس سيدات الأعمال، كما أن الملتقى يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات منها زيارة الوفود المشاركة لمواقع سياحية تتحدث عن تاريخ الكويت، وتقام ندوة اقتصادية ريادية تركز على كيفية الاستثمار في الشباب وتمكين المرأة اقتصاديًا.

الدول المشاركة

قالت رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب، الدكتورة حصة سعد العبدالله الصباح، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن اختيار الكويت كنموذج للاقتصاد والاستثمار في الوطن العربي يعكس وضعها الإقليمي وما تمثله من ثقل اقتصادي هام وما كان هذا ليحدث إلا من خلال ما توفره من تسهيلات ومناخ استثماري بالشكل الذي يسمح بأن تتبوأ البلاد مكانتها المعهودة.

ومن جانبها، قالت نائب رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب المهن للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خيرية دشتي إن الملتقى سيشهد مشاركات من مصر والسعودية والإمارات والبحرين وقطر وعمان ولبنان وسوريا والأردن والجزائر وتونس والمغرب.

وأشارت إلى أن الفعاليات والأنشطة تتضمن زيارات إلى متحف الكويت الوطني والمركز العلمي ومتحف قصر السالم ودار الآثار الإسلامية ومركز عبدالله السالم الثقافي والأسواق الشعبية العريقة كأسواق المباركية والمجمعات الحضارية المتقدمة.

ربما يعجبك أيضا