الكويت.. جلسة برلمانية ماراثونية تنتهي بطلب “عدم تعاون” مع رئيس الحكومة

محمد عبدالله

رؤية

الكويت – وقّع عشرة نواب بمجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء، طلبا بعدم التعاون مع رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد.

جاء ذلك خلال جلسة الاستجواب الماراثونية التي خضع  الخالد، اليوم الثلاثاء، وتم خلالها  مناقشة الاستجوابين المدمجين اللذين تم تقديمهما من النائبين عبد الكريم الكندري والحميدي السبيعي بحسب صحيفة “المجلس”.

ووقع كل من النواب (محمد هايف المطيري، ثامر السويط، محمد المطير، عبد الكريم الكندري، عبد الله فهاد العنزي، حمدان العازمي، نايف المرداس، الحميدي السبيعي، رياض العدساني، بدر الملا) على طلب عدم التعاون.

وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم “إن التصويت على الطلب سيتم يوم الأربعاء في 30 من الشهر الجاري”، وبناء على نتيجة التصويت يُصدر المجلس قراره بالتعاون مع رئيس الحكومة أو عدم التعاون، وفي هذه الحالة الأخيرة يُرفع الطلب إلى أمير البلاد لاتخاذ الإجراء المناسب.

وعقب توقيع النواب العشرة على طلب عدم التعاون مع رئيس الوزراء، أعلن عدد من النواب غير المتواجدين في قاعة عبد الله السالم لإصابتهم بفيروس ”كورونا“ تأييدهم للطلب، في الوقت الذي أبدى فيه عدد من النواب الآخرين رفضهم الطلب.

وتضمنت محاور الاستجوابين اللذين تقدم بها النائبان الكندري والسبيعي، ”فشل إدارة أزمة كورونا والسياسة العامة وانتهاك المادة 39، والتهاون والتراخي في حماية الثروة النفطية وعدم محاسبة المتجاوزين على المال العام وتجاهل تقارير مجلس الأمة وديوان المحاسبة“.


ربما يعجبك أيضا