الكويت.. عمومية «Ooredoo» للاتصالات توزع أرباحًا على المساهمين

وزعت 140 فلسًا للسهم.. عمومية «Ooredoo» الاتصالات تعتمد نتائج أعمال 2023

مصطفى خلف الله

أقرت الجمعية العامة العادية للشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (Ooredoo) الكويت، توصية مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 140% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 140 فلسًا للسهم عن العام المالي المنتهي.

وبحسب موقع “زاوية عربية” يوم السبت 9 مارس 2024، فإن تلك التوزيعات ستكون بعد خصم أسهم الخزينة، وتستحق التوزيعات للمساهمين المقيّدين في سجلات الشركة في نهاية تاريخ الاستحقاق المحدد له بتاريخ 31 مارس 2024.

جدول الأعمال

وافقت العمومية على مكافأة مجلس الإدارة عن العام الماضي بقيمة 538 ألف دينار، وتعيين خالد الشطي، من مكتب “برايس ووترهاوس كوبرز” الشطي وشركاه، كمراقب لحسابات الشركة عن عام 2024، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

وأشارت “Ooredoo الكويت” إلى أن العمومية قد وافقت على كافة البنود الواردة بجدول الأعمال.

كما ارتفعت أرباح شركة الوطنية للاتصالات المتنقلة “Ooredoo الكويت” عام 2023 بنحو 85 %، لتسجل 73 مليون دينار، مقارنة بأرباح بلغت 39 مليون دينار في عام 2022.

وقال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة في كلمته أمام الجمعية “إن المجموعة ركزت طوال العام عن تحقيق أهدافها، التي تتمثل في بناء شركة اتصالات رقمية مستدامة، عبر تبني استراتيجيات تعطي الأولوية للخدمات الرقمية والاعتماد على الخبرات المكتسبة لخدمة المجتمع ولتعظيم أرباح مساهمينا”.

ربما يعجبك أيضا