عمومية «الواحة كابيتال» الإماراتية تقر توزيعات أرباح بـ1.5 فلس للسهم عن 2023

مصطفى خلف الله

أجمع مساهمو الواحة كابيتال، شركة إدارة الاستثمارات الإماراتية، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، على توزيع أرباح نقدية بواقع 10 فلوس للسهم الواحد عن السنة المالية 2023.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، تم إقرار ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة الذي عُقِد أمس، وتشتمل التوزيعات المذكورة على توزيعات أرباح خاصة بقيمة 1.5 فلس للسهم عن العام 2023.

وانطلاقًا من الأهداف الاستراتيجية وخطط النمو الطموحة للشركة وتماشيًّا مع المتطلبات التنظيمية ذات الصلة، وافق المساهمون في اجتماع الجمعية العمومية على زيادة عدد مقاعد مجلس الإدارة من سبعة إلى تسعة.

كما وافقوا على تعيين أعضاء مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال، حيث أُعيد انتخاب كلٍ من وليد المقرب المهيري وأحمد الظاهري و نادر الحمادي ومحمد حسين النويس ورشيد العميرة وحميد الشمري أعضاءً في المجلس.

وبهدف رفد المجلس بخبرات جديدة وتعزيز إمكاناته، تم انتخاب ثلاثة أعضاء جدد، هم درويش الكتبي وصنعى الكتبي وأحمد القاسمي.

كما فوّض المساهمون في اجتماع الجمعية العمومية الشركة تخصيص نسبة تصل إلى 1% من صافي أرباحها للسنة المالية 2023 لمبادرات المسؤولية الاجتماعية المؤسسية.

وقال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة الواحة كابيتال، إنه على الرغم من استمرار التحديات الاقتصادية وتقلبات السوق، أثبتت الواحة كابيتال خلال العام الماضي مرونتها العالية محققة نتائج مالية قوية وأداءً تشغيليًّا متميزًا.

وفي ضوء هذه النتائج، اقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بواقع 10 فلوس للسهم الواحد عن عام 2023، والتي أقرها المساهمون في اجتماع الجمعية العمومية.

ربما يعجبك أيضا