هيئة بريطانية: تأكيد سلامة سفينة وطاقمها بعد واقعة قبالة جيبوتي

هيئة بريطانية: قائد سفينة أبلغ عن انفجار دون أضرار أو إصابات

أسماء حمدي
البحرية البريطانية

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024، إن قائد سفينة أكد سلامتها وسلامة طاقمها بعد واقعة على مسافة 72 ميلًا بحريًّا إلى الشرق والجنوب الشرقي من ميناء جيبوتي.

وأوضحت الهيئة في مذكرة استشارية محدثة، أن قائد السفينة أبلغ عن انفجار في الماء على مسافة من السفينة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

واقعة قبالة جيبوتي

جاء في مذكرة الهيئة: “ننصح السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي تحرك مريب”.

وفي وقت سابق، ذكرت الهيئة، اليوم الأربعاء، أنها تلقت إخطارا عن واقعة على بعد 72 ميلا بحريا إلى الجنوب الشرقي من ميناء جيبوتي، وأشارت إلى أن السلطات تحقق في الأمر.

واقعة جنوب غرب عدن

من جهة أخرى، أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري في مذكرة، اليوم الأربعاء، أنها على دراية بحدوث واقعة إلى الجنوب الغربي من عدن باليمن.

ومنذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، نفذ الحوثيون عشرات الهجمات في البحر الأحمر وخليج عدن ضد سفن تجارية دعما لقطاع غزة، وقالوا إنها على صلة بإسرائيل، مما أدى إلى تعطيل التجارة البحرية العالمية في هذه المنطقة الاستراتيجية.

هجمات الحوثي

في وقت سابق، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن مهاجمة نحو 100 سفينة منذ بدء العمليات في البحر الأحمر.

وأدت هجمات الحوثيي إلى زيادة تكاليف التأمين على السفن التي تعبر البحر الأحمر، ودفعت العديد من شركات الشحن إلى تفضيل الممر الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي للقارة الإفريقية.

ربما يعجبك أيضا