الكويت.. مرزوق الغانم يكشف أسباب رفعه دعاوى قضائية ضد حركة “حشد”

أشرف شعبان

رؤية

الكويت – كشف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أن رفعه دعاوى قضائية ضد أعضاء من حركة العمل الشعبي (حشد)، مرده الدفاع عن نفسه بسبب طعنهم بذمته المالية واتهامه بالفساد.

وقال الغانم في تصريح صحفي: “إن الحركة وجهت له اتهامات خطيرة بأنه يتربح بطريقة غير مشروعة، الأمر الذي دفعه لممارسة حقه باللجوء إلى القضاء لتبرئة نفسه من هذه الاتهامات التي إن صحت فإنها تستوجب فرض عقوبات صارمة بحقه”.

وأضاف الغانم أنه “كان من الأولى بمتهميه اللجوء إلى الجهات الرقابية للكشف عن الذمة المالية له، بدلا من رمي الاتهامات، التي لا تعتبر من حرية التعبير، إنما طعن بذمته المالية وشخصه”. موضحا أنه “لم يرفع أي قضية ضد من ينتقد نهجا سياسيا أو أداء برلمانيا، كون ذلك حقا مشروعا لكل شخص”.

وتأتي تصريحات الغانم عقب يوم من إثارة قضية رفعه قضايا ضد عدد من أعضاء “حشد”، والتي ذكر “أنها شكوى ضدهم بسبب بيان أصدره مكتب الحركة في شهر شباط فبراير الماضي، اتهمه بذمته المالية والتربح غير المشروع من خلال منصبه السياسي، وطالت الشكوى كل من نشر البيان”.

وتعليقا على القضية، فقد أعلن عدد من أعضاء الحركة اليوم، توجههم إلى مباحث الجرائم الإلكترونية للتحقيق معهم بالشكوى المقدمة من الغانم ضدهم، والتي قوبلت بتضامن شعبي واسع معهم ضد رئيس مجلس الأمة بعد إطلاق وسم #متضامنون_مع_حشد.


 

https://www.youtube.com/watch?v=upVKVAiGSSc

ربما يعجبك أيضا